Widgets Magazine
11:08 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس

    بعد مقتل الصماد... الكشف عن خطة جديدة للمبعوث الأممي إلى اليمن لإنهاء الحرب

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)
    144
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "الشرق الأوسط"، نقلا عن مصادر وصفتها بالرفيعة، 3 ملامح من أبرز ما تحمله خطة المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث.

    وقالت الصحيفة إنها تتمثل في "سحب السلاح، ومرحلة انتقالية تشمل مشاركة أنصار الله في الحكومة، وتنتهي بانتخابات"، لافتة إلى أن المفاوضات المزمعة ستكون "بين حكومة وانقلاب، ويترَك بعد ذلك الأمر لليمنيين للحوار بينهم لحل القضايا الأخرى بما في ذلك القضية الجنوبية، وأن المبعوث أكد التزام الأمم المتحدة بحلها في إطار الحفاظ على وحدة اليمن".

    كما أكدت المصادر ذاتها أن "المبعوث الأممي أجل زيارة كانت مجدولة إلى صنعاء بسبب مقتل صالح الصماد، وسيذهب عوضا عن ذلك إلى سلطنة عمان، ومن المرجح أن يلتقي هناك المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام.

    من جهته، اعتبر وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن "تجاهل تسليم الحوثيين الأسلحة في إطار الحل اليمني شرعنة للانقلاب"، وأكد، في تصريحات لـ"الشرق الأوسط"، ضرورة سحب السلاح والانسحاب من المدن.

    ولا يرى الوزير اليمني مانعا من وجود حكومة شراكة مستقبلية في إطار الحل لكن بعد تسليم السلاح، وقال إن "غير ذلك لن يكون إلا شرعنة للانقلاب لن نقبلها".

    الموضوع:
    ملف مقتل القيادي اليمني صالح الصماد (37)

    انظر أيضا:

    اليمن: تفاؤل حذر بمهمة المبعوث الأممي الجديد
    المبعوث الأممي يخبر مجلس الأمن بنتائج زيارته للسعودية واليمن وعمان خلال أيام
    سفير روسيا لدى اليمن يؤكد أهمية دعم المبعوث الأممي لحل الأزمة
    المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي عبدالملك الحوثي
    المبعوث الأممي إلى اليمن: إيقاف الحرب أبرز أولوياتي
    الكلمات الدلالية:
    مارتن غريفت, ما ملامح الخطة التي يحملها غريفيث لحل الأزمة اليمنية, دور الأمم المتحدة في حل الأزمة اليمنية, الأزمة في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التسوية في اليمن, مقتل صالح الصماد, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, المبعوث الأممي إلى اليمن, السعودية, سلطنة عمان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik