Widgets Magazine
17:51 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    إسماعيل هنية

    هنية: يجب إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بصورة فورية

    © AP Photo / Adel Hana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بصورة فورية، يشارك فيها كل الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حركة حماس ستتخذ مواقف واضحة للحفاظ على مصالح الشعب الفلسطيني وتمثيله الحقيقي.

    جاءت تصريحات هنية في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يعقد اليوم الاثنين 30 أبريل / نيسان، وتقاطعه معظم الفصائل الفلسطينية، بحسب وكالة أنباء "سما" الفلسطينية.

    وقال هنية إن حماس ترفض المجلس الوطني"، مضيفا: "القرارات التي تصدر عنه لا تمثل الشعب الفلسطيني، وانعقاده بهذه الطريقة لا تحل أزمة الشرعية التي تعاني منها قيادته".

    ولفت هنية إلى أن عددا من أعضاء المجلس الوطني والجبهة الشعبية، رفضت المشاركة في المؤتمر، إضافة إلى حركة حماس والجهاد الإسلامي، مضيفا: "موقفنا الثابت هو استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار".

    واعتبر هنية أن الهدف من محاول اغتيال أبو نعيم وتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، هو عرقلة مسيرة المصالحة وتنفيذ حزمة إجراءات عقابية بما فيها مجزرة الرواتب وعرقلة مسيرة العودة وكسر الحصار عن غزة، مضيفا: "المخطط الذي كان يُعد لقطاع غزة خطير جدا".

    واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن إصرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس على عقد المجلس الوطني الفلسطيني بدون حضور كل القوى السياسية الفلسطينية جزء من المؤامرة على الشعب الفلسطيني.

    وأضاف: " المغزى الحقيقي لعقد المؤتمر الوطني يأتي في إطار المؤامرة على قضية الشعب الفلسطيني"، مضيفا: " يرغب بالحصول على شرعية مضروبة لقيادة منبثقة عن المجلس الوطني والتفرد بالقرار الوطني".

    انظر أيضا:

    حماس تتهم السلطة الفلسطينية بمحاولة اغتيال الحمد الله
    "فتح": هذا دليل ضلوع "حماس" في محاولة اغتيال الحمد الله
    ما هي أدلة "حماس" على تورط "السلطة" في محاولة اغتيال الحمدلله
    قيادي في "حماس": لدينا الكثير من الدلائل على تورط ضباط "السلطة" في العمليات التخريبية داخل غزة وسيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, السلطة الفلسطينية, حماس, إسماعيل هنية, محمود عباس, قطاع غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik