05:34 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    علقت إسرائيل، للمرة الأولى، على تقدم "حزب الله" في الانتخابات البرلمانية اللبنانية، بعدما أظهرت عمليات الفرز، وفق نتائج غير رسمية، فوزا ساحقا للثنائي "أمل" و"حزب الله"، وتقدما لتيار "المردة" و"القوات اللبنانية" وتراجعا للتيار الوطني الحر و"المستقبل".

    قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، إن "مكاسب حزب الله في الانتخابات اللبنانية تظهر أنه لا فرق بين الدولة والجماعة الشيعية المدعومة من إيران" وأضاف أن "إسرائيل يجب ألا تفرق بينهما في أية حرب مستقبلية".

    وقال بينيت، وهو عضو في مجلس الوزراء الأمني المصغر، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين، 7 مايو/ أيار: "حزب الله = لبنان"، وتابع "دولة إسرائيل لن تفرق بين دولة لبنان ذات السيادة وبين حزب الله وستعتبر لبنان مسؤولا عن أي عمل داخل أراضيه".

    ووفقا للنتائج الأولية، التي نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام، لم يحقق حزب رئيس الجمهورية ميشال عون النسبة التي طمح إليها، كما تراجع تيار "المستقبل" الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري في بيروت ودوائر أخرى. فيما سجل الثنائي المكون من حركة "أمل" و"حزب الله" اكتساحا في دوائر الجنوب والبقاع وبيروت وبعبدا.

    انظر أيضا:

    رئيس القائمة النسائية في لبنان ترصد ملاحظات "الساعات الأولى" في الانتخابات
    انتخابات لبنان.. صراع على "الحاصل الانتخابي" و"الصوت التفضيلي"
    باسيل: لبنان سجل انتصارا كبيرا لكل اللبنانيين في الخارج
    سياسي لبناني: علاقة لبنان مع روسيا تاريخية ونحن نؤيد الخط الروسي في مكافحة الإرهاب
    الآثار المصرية تستعيد 8 قطع قبل تهريبها إلى لبنان
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانية اللبنانية, حرب إسرائيلية لبنانية, الحدود اللبنانية الإسرائيلية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, نتائج أولية, أزمة لبنان السياسية, الرئاسة اللبنانية, الحكومة اللبنانية, الحكومة الإسرائيلية, حزب الله, نفتالي بينيت, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook