23:04 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزراء الإعلام العرب

    السعودية تؤكد تأييدها للقرار الأمريكي بشأن إيران

    © Photo / جامعة الدول العربية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد وزير الإعلام السعودي عواد صالح العواد على ترحيب المملكة بالخطوات التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

    وأضاف العواد، خلال كلمته أمام مؤتمر وزراء الإعلام العرب في دورته الـ49، والتي حصلت "سبوتنيك"، على نسخة منه اليوم الأربعاء، 9 مايو/ أيار، أن "السعودية تأمل أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا حازما وموحدا تجاه إيران وأعمالها العدائية المزعزعة لاستقرار المنطقة ودعمها للجماعات الإرهابية التي هددت الأمن ونشرت الفوضى في منطقتنا العربية وساهمت في ارتكاب أبشع الجرائم من قتل وتشريد ملايين الأبرياء".

    وطالب العواد، "الوزراء العرب بأن يترجموا القرارات الصادرة عن المجلس إلى واقع عملي ملموس لتحقيق رؤية مشتركة في جميع قضايا الأمة الإعلامية المصيرية، بما يسهم في تحقيق أهداف العمل العربي المشترك، ويمكننا من مواجهة المخاطر التي تؤثر على وحدتنا العربية".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن مساء أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واصفاً إياه بأنه "كارثي"، وإعادة العمل بالعقوبات على طهران.

    انظر أيضا:

    مجلس التعاون الخليجي يرحب بقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي ويصفه بالشجاع
    الخارجية الصينية: يجب الالتزام الكامل بـ"الاتفاق النووي"
    أردوغان: أمريكا ستخسر بسبب قرارها الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران
    ابن سلمان يعلق على قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
    مصر تعلق على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات إيران, الاتفاق النووي الإيراني, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني, مجلس الوزراء السعودي, جامعة الدول العربية, عواد العواد, وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد, السعودية, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik