Widgets Magazine
07:03 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الوزراء السعودي أثناء إقرار موازنة 2018

    مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروع قانون التحرش

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وافق مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الأربعين التي عقدها بعد ظهر اليوم الاثنين، 28 مايو/أيار، على المشروع، الذي أعدته وزارة الداخلية، وذلك بناء على الأمر الملكي.

    ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، فقد وافق مجلس الشورى على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش، الذي أعدته وزارة الداخلية، ورفعته الوزارة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

    وأشارت إلى أن مشروع القانون، الذي أعدته الداخلية السعودية، يشمل 8 مواد، تحدد كيفية تطبيق عقوبة التحرش على مرتكبيها. ويهدف القانون إلى مكافحة جريمة التحرش، والحيلولة دون وقوعها، كما يستهدف صيانة خصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية، بحسب أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المطبقة في المملكة.

    وأشارت وسائل إعلام سعودية، نشرت تفاصيل المسودة النهائية للقانون، في وقت سابق، إلى أن العقوبات ضد المتحرش قد تصل إلى السجن 15 سنة، والغرامة بحد أقصى 3 ملايين ريال (0.8 مليون دولار).

    انظر أيضا:

    ماكرون يكشف لأول مرة كواليس "احتجاز" الحريري في السعودية (فيديو)
    قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية
    على خطى مصر... حجب يوتيوب في السعودية يتصدر تويتر
    بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن
    بعد مقتل ثلاثة من جنودها… السعودية: استخدام الحوثيين طائرات من دون طيار تصعيد خطير
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحرش, أمر ملكي, ظاهرة التحرش, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, عقوبات, الأسرة الحاكمة في السعودية, التحرش في السعودية, مجلس الشورى السعودي, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, وزارة الداخلية السعودية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik