10:21 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أصدر رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط، عدة قرارت، هي الأولى منذ تعيينه مكان الرئيس الراحل صالح الصماد.

    ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لجماعة أنصار الله، فقد أصدر المشاط قرار بتعيينات جديدة في مجلس الشورى.

    ونص قرار المشاط "تعيين التالية أسماؤهم أعضاء في مجلس الشورى:1- محسن بن محسن عمران.2- يحيى حزام يحيى غيثان.3- أمين عبدالله ظافر حمود عاطف".

    كما أصدر رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى قرار رقم (69) لسنة 2018م بتعيين فارس مجاهد أحمد حميد الحباري محافظا لمحافظة ريمة.

    من جهة أخرى، قال موقع قناة "المسيرة"، إن مهدي المشاط التقى محافظ أرخبيل سقطرى هاشم سعد السقطري، واستعرض الأوضاع في سقطرى وما خلفه الإعصار الذي ضرب الجزيرة مؤخرا من أضرار على سكان الجزيرة والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

    وبحسب الموقع التابع لأنصار الله: "تم استعراض المخاطر التي تتعرض لها المحافظة إزاء ما تنتهجه دول التحالف بقيادة السعودية اليمن من سياسات لاحتلال الجزيرة وتدمير البيئة الطبيعية والبحرية والغطاء النباتي الفريد في سقطرى وكذا محاولاتها لانتهاك سيادة الجمهورية اليمنية عبر التواجد العسكري فيها الذي هو في الأساس تواجد أمريكي وبريطاني".

    انظر أيضا:

    من هو مهدي المشاط خليفة الصماد في رئاسة المجلس السياسي الأعلى
    اليمن... وصول مساعدات أممية وكويتية إلى سقطرى
    أولى طائرات الجسر الجوي السعودي تصل "سقطرى" اليمنية
    "ماكونو" يغرق جزيرة سقطرى اليمنية... فقدان 16 شخصا ودعوات لدول التحالف لإنقاذها
    الحكومة اليمنية تعلن سقطرى محافظة منكوبة وتناشد لإغاثتها
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صنعاء, مهدي المشاط, أنصار الله, الحكومة اليمنية, المجلس السياسي الأعلى في اليمن, أزمة إنسانية في اليمن, الحرب في اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار اليمن الأن, إعصار, قرارات, أزمة جزيرة سقطرى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook