08:51 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان مع أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني

    سؤال مفاجئ من قطر إلى السعودية بشأن حرب اليمن

    © AP Photo / Uncredited
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    781

    أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تمسك بلاده بموقفها "الثابت الداعم للشعب اليمني والداعم لحريته".

    وأضاف الشيخ محمد، في مقابلة مع "الجزيرة"، أن دولة قطر "ترى في الشرعية شرعية نعم، وترى أن قرارات مجلس الأمن يجب أن تحترم"، منبها إلى قرارات المجلس التي تنص أيضا على أن يكون هناك حوار وطني يأتي بنتائج للوصول إلى حلول سياسية وتسويات لينعم اليمن في النهاية بالسلم.

    وقال الوزير القطري، إن الحرب في اليمن "لا يمكن أن تستمر دون أفق، ودون أي حل سياسي، ودون أي إستراتيجية واضحة"، مضيفاً أن قطر ستبقى تدعم اليمن لأن تكون هناك عدالة بين كافة مكونات الشعب، ووضع حد للمأساة التي يعانيها، والتي تعد من أكبر المآسي في التاريخ الحديث".

    واستدرك متسائلاً: "ما الذي يريدون تحقيقه من وراء هذه الحرب؟"، مؤكدا أن دولة قطر "لا ترى أن هناك داعيا للاستمرار بهذه الطريقة، ويجب أن تتوجه جميع الأطراف إلى الطاولة، ويوضع حد لهذه المأساة التي يعانيها الشعب اليمني".

    انظر أيضا:

    سفير قطر: التحالف بقيادة السعودية دمر اليمن بشكل كامل (فيديو)
    سفير الإمارات بموسكو: لدينا دلائل بالصوت والصورة على أن قطر ساعدت القاعدة لاستهدافنا في اليمن
    قيادي يمني: قطر تتعرض لمحاولة إذلال وهيمنة من قبل السعودية كما حالنا في اليمن
    قطر تعلن مقتل ثلاثة من جنودها في اليمن
    أمير قطر يحمل الحوثيين مسؤولية التدهور في اليمن ويستبعد "الأسد" من أي حل مستقبلي في سورية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية اليمنية, العلاقات السعودية القطرية, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, التسوية في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, وزارة الخارجية القطرية, وزارة الدفاع السعودية, حكومة هادي, أنصار الله, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, السعودية, قطر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik