08:38 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري

    الجيش الليبي يعلن سبب تأخر إنهاء معركة درنة

    © Sputnik . Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية العميد أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء 12يونيو/حزيران، بأن الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي مع المتطرفين في مدينة درنة لا تزال مستمرة بشكل متقطع، مشيرا إلى أن تقدم قوات الجيش الليبي بالرغم اعتماد الإرهابيين على العمليات الانتحارية وهو سبب التأخير لإنهاء المعركة.

    البيضاء — سبوتنيك. وأكد المسماري في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: أنه "لازالت الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع بين الجيش الوطني وما تبقى من العصابات الإرهابية في بعض الأزقة والشوارع وسط مدينة درنة"، مشيرا إلى أن "التقدم مستمر بشكل جيد بالرغم من اعتماد الإرهابيين على العمليات الانتحارية آخرها مساء أمس الاثنين وراح ضحيتها اثنين من جنودنا وجرح ثلاثة آخرون".

    وأضاف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية أن:

    آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء عبد السلام الحاسي أكد على أن القضاء التام على الإرهابيين أصبح مسالة وقت فقط ووقت قصير جدا.

    وأوضح أن "الحاسي أكد على إدخال السلع التمونية والوقود والأدوية للإحياء المطهرة والتي تم تأمينها، وغدا بأذن الله ستصل السيولة النقدية لبعض المصارف في مدينة درنة".

    وأشار البيان إلى أن "آمر غرفة عمليات الكرامة حذر المواطنين من الألغام والمفخخات وعدم التعامل مع الأشياء المشبوهة وتقييد الحركة حتى تفرغ الهندسة العسكرية من مسح المنطقة هندسيا".

    وأعلن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، يوم 4 يونيو/حزيران، عن انطلاق المرحلة العسكرية الثانية، للسيطرة على درنة من قبضة مجلس شورى مجاهدي درنة.

     

    انظر أيضا:

    ليبيا... "الوطنية لحقوق الإنسان" ترحب بالإفراج عن قيادات من نظام القذافي
    تونس: استئناف الرحلات الجوية إلى ليبيا "بات قريبا جدا"
    الأعلى للدولة في ليبيا يقدم عرضا لمجلس النواب لحل الأزمة
    قرار جديد من مجلس الأمن بحق مهربي البشر والوقود في ليبيا
    ماذا قال ترامب لماكرون عن ليبيا
    (صور) "ميغ-23" مزودة بقنابل قوية في ليبيا
    تفاصيل جديدة حول الضربة الأمريكية شمالي ليبيا
    ليبيا: طائرات القذافي تعود للخدمة
    الكلمات الدلالية:
    تأخر, سبب, عمليات انتحارية, تحرير درنة, عصابات إرهابية, الجيش الليبي, الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, خليفة حفتر, درنة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik