Widgets Magazine
06:53 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الملك عبد الله الثاني

    ملك الأردن: مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي

    © AFP 2019 / MARTY MELVILLE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شدد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي الخاص جيسون غرينبلات، اليوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، على أهمية تسوية مسألة القدس ضمن قضايا الوضع النهائي باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقل الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني، عن الملك عبد الله الثاني قوله، خلال اللقاء إن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي، باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة"، مؤكدا "الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

    وأكد عبد الله الثاني على "ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

    وشدد العاهل الأردني على "ضرورة كسر الجمود في عملية السلام، وبما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية"، لافتا إلى إلى "أهمية دور الولايات المتحدة بهذا الخصوص".

    انظر أيضا:

    سفير مصر في الأردن يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا"
    نتنياهو يجتمع مع ملك الأردن في عمان
    نتنياهو بعد اعتقال خلية "حماس": لهذا نواصل السيطرة الأمنية على غرب نهر الأردن
    أول قرار من الأردن تجاه إيران بعد اجتماع مكة
    الأردن يسحب رسميا مشروع قانون ضريبة الدخل الذي أثار احتجاجات شعبية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار القدس الآن, أخبار القدس, أخبار غزة, أخبار العالم العربي, الديوان الملكي الأردني, جاريد كوشنر, جيسون غرينبلات, الملك عبد الله الثاني, القدس, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik