14:35 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحديدة... ماذا بعد (82)
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، عزم حكومته إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال بن دغر عبر "تويتر" مساء اليوم الثلاثاء، "وفقا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية، ستعمل الحكومة على إعادة الخدمات وصرف مرتبات الموظفين المدنيين في المديريات المحررة بمحافظة الحديدة".

    وأضاف بن دغر "كما ستعمل على إعادة تفعيل عمل المؤسسات وفي مقدمتها تشغيل مطار الحديدة، بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي من أجل تخفيف معاناة المواطنين".

    وكانت قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مدعومة من "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية قد أطلقت، يوم الأربعاء الماضي، عملية "النصر الذهبي" للسيطرة على مطار الحديدة ومينائها من قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله".

    ويقوم التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، منذ 26 مارس/ آذار عام 2015، بعمليات جوية وبرية دعما لهادي ضد مسلحي "الحوثيين"، والذين أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وما حولها، بينما سيطرت جماعات إرهابية مثل تنظيم "القاعدة" و"داعش" على محافظات وسط البلاد كحضر موت.

     

     

    الموضوع:
    الحديدة... ماذا بعد (82)

    انظر أيضا:

    قائد بـ"قوات العمالقة" يعلن السيطرة على مطار الحديدة
    عملية "خاطفة وسريعة" للجيش اليمني في الحديدة
    المبعوث الأممي يغادر صنعاء دون تحقيق تقدم بشأن الحديدة
    البخيتي ينفي سيطرة التحالف على المجمع الرئيسي لمطار الحديدة
    تضارب الأنباء حول السيطرة على مطار الحديدة... نظر الطعن في تعديل قانون الانتخابات العراقية... دعوى قضائية في مصر ضد أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    الحديدة, أخبار, التحالف العربي, مطار, أحمد عبيد بن دغر, مطار الحديدة, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook