14:54 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ماء وملح في مطاعم وجامعات غزة تضامناً مع الأسرى

    العشرات يعتصمون أمام مقر الأونروا في غزة

    © Sputnik . Abdul Raouf Samir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتصم العشرات من أهالي قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين 25 حزيران/يونيو، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تنديدا بالتقليصات التي ستقدم عليها الوكالة نظرا للعجز المالي ونقص الدعم المقدم من الدول المناحة.

    رام الله — سبوتنيك. ويأتي الاعتصام بالتزامن مع انطلاق اجتماع المناحين اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وعبر المعتصمون عن تنديدهم بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية تقليصها الدعم المقدم من قبلها للأونروا لما لذلك من أثر سلبي على المؤسسات التابعة لها في قطاع غزة، التي تقدم خدمات صحية وتعليمية للآف اللاجئين الفلسطينيين.

    وطالب المتظاهرون المفوضية الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ قطاع غزة وتوفير الدعم المالي للأونروا التي تساهم توفير الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين إذ أن تعطل عملها سينعكس سلبا على حياة سكان قطاع غزة.

    في السياق ذاته، قال رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة "الأونروا" أمير المسحال، لوكالة "سبوتنيك": "تمر الأونروا في ظرف استثنائي حالك مع تناقص الدعم المقدم لها من الدول المانحة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي بدأت بتقليص الدعم في استهداف واضح للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون الأمرين حيث تقدم لهم الانوروا جزءا من مستلزماتهم ومتطلباتهم التعليمية والصحية وغيرها ما يساهم بنسبة ضئلية في التخفيف عنهم".

    وأضاف المسحال: "إذا بقي الوضع على ما هو عليه فإن العام المقبل سيحمل مزيدا من الإخطار على صعيد اللاجئين مع استمرار العجز الذي وصل لأكثر من 250 مليون دولار أمريكي ستدفع إلى تقليص العمل وإغلاق المراكز الصحية والتعليمية ما يستدعي من المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ الأونروا وحماية اللاجئين وحقوقهم".    

    انظر أيضا:

    إصابة ثلاثة فلسطينيين بصاروخ إسرائيلي شرقي غزة
    مسيرة في رام الله لرفع العقوبات عن غزة
    ارتفاع عدد المصابين شرقي قطاع غزة إلى 206 أشخاص
    الكلمات الدلالية:
    غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik