Widgets Magazine
04:25 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اجتماع البشير مع سلفاكير ومشار بشأن جنوب السودان

    البشير يعلن فتح الحدود مع جنوب السودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الثلاثاء، 26 يونيو/حزيران، فتح حدود بلاده البرية مع جارته جنوب السودان، لتسهيل حركة الأفراد والتجارة.

    وقال البشير، في كلمته الافتتاحية للبدء في التفاوض المباشر بين حكومة جنوب السودان مع رئيس الحركة الشعبية المعارضة ومجموعة الفصائل المعارضة الأخرى: "أعلن فتح الحدود مع جنوب السودان لحركة الأفراد والتجارة"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وجدد الرئيس السوداني استعداد بلاده لتقديم كل ما من شانه أن يسهم في تحقيق السلام في جنوب السودان، معرباً عن أمله في أن "تحقق هذه الجولة الفريدة اختراقا وخطوات عملية في اتجاه السلام الشامل بجنوب السودان".

    وقال إن اللقاء يعد "لقاء تحضيريا لإجراء مفاوضات تقود إلي سلام بالجنوب، مبيناً أنه جرى تشاور حول طرح اتفاق إطاري ليكون الأساس".

    وكانت الخارجية السودانية، أعلنت في وقت سابق، اليوم الثلاثاء 26 يونيو/ حزيران، أن "رئيس جنوب السودان سيلفا كير ميارديت وزعيم المعارضة المسلحة، رياك مشار، اتفقا على بعض النقاط من خلال المفاوضات المباشرة في الخرطوم".

    انظر أيضا:

    توقعات بإحلال السلام في جنوب السودان بعد لقاء سلفاكير ورياك مشار
    رئيس جنوب السودان يصل إلى الخرطوم للمباحثات مع زعيم المعارضة
    مشار يلتقي رئيس جنوب السودان في الخرطوم
    قمة "إيقاد" حول السلام في جنوب السودان تبدأ أعمالها في أديس أبابا
    رئيس جنوب السودان يتوجه إلى إثيوبيا قبل محادثات سلام
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السودانية مع جنوب السودان, أطراف النزاع في جنوب السودان, الحرب الأهلية في جنوب السودان, الحرب في جنوب السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المجاعة في جنوب السودان, الاقتصاد السوداني, متمردي جنوب السودان, رئاسة جنوب السودان, الرئاسة السودانية, حكومة جنوب السودان, سلفاكير, رياك مشار, عمر البشير, جنوب السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik