06:49 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزير خارجية قطر

    الدوحة تكشف عن لقاء قطري إيراني في طهران

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كشفت وزارة الخارجية القطرية، في تقرير لها، عن لقاء السفير القطري مع وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في العاصمة طهران.

    وفقاً للخارجية القطرية، فقد "اجتمع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الأربعاء، مع سفير قطر في طهران، علي السليطي، حيث بحثا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها والأمور ذات الاهتمام المشترك".

    وقال الوزارة إن اللقاء جاء بمناسبة انتهاء مهام السفير في طهران، حيث "أعرب ظريف عن تمنياته بالتوفيق للسفير في مهامه الدبلوماسية القادمة، وتقدم سعادة السفير بالشكر لسعادة وزير الخارجية الإيراني على حسن الاستضافة،" وفقا لبيان الوزارة.

    ومنذ يونيو/ حزيران 2017، قررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر بسبب قيام الأخيرة بـ"دعم الإرهاب"، وفقاً لتلك الدول، بينما اعتبرت الدوحة الأمر بمثابة "حصار" لها.

    وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تستمر فيه الأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، حيث تقدمت الأخيرة بقائمة مطالب مكونة من 13 بندا، والتي أهمها تخفيض العلاقة مع إيران وجماعة الإخوان المسلمين وإغلاق القاعدة العسكرية التركية وقناة "الجزيرة" الفضائية والتوقف عن دعم الجماعات الموصوفة بـ"الإرهابية" في تلك الدول، فيما رفضت الدوحة الاتهامات والشروط، واعتبرتها تدخلاً في سيادتها الوطنية، وطالبت بالحوار معها، لحل المسائل العالقة.

    انظر أيضا:

    صحيفة: قطر قد تتخذ قرارا ضد السعودية وتلجأ إلى إيران
    بعد تصريحات روحاني... قطر تفاجئ إيران بشأن الاتفاق النووي (فيديو)
    الحرس الثوري من الدوحة: إيران تدعم قطر حكومة وشعبا
    وزير خارجية قطر: اختلافاتنا مع السعودية بشأن إيران لن يتم حلها في أرض المعركة
    قطر تعيد سفيرها إلى إيران
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات القطرية الإيرانية, علاقات الدول, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, لقاء, قطر تطالب دول المقاطعة بالحوار مع إيران, دول المقاطعة, وزارة الخارجية القطرية, وزارة الخارجية الإيرانية, محمد جواد ظريف, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik