06:10 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    قال رائد الجحافي، المحامي والحقوقي بجنوب اليمن، إن هناك خلافات بين الميليشيات المسلحة في الجنوب ممثلة في ألوية العمالقة وبعض الميليشيات الأخرى وبين قوات حراس الجمهورية التابعة للعميد طارق عبد الله صالح، حيث تتهم تلك القوات طارق صالح أنه يقوم بخداعهم.

    وأضاف الجحافي، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد 15 يوليو/تموز، أن ألوية العمالقة التي تم تكوينها لا تخضع لطارق صالح مباشرة وتم انتقاء عناصرها من أشخاص ذوي خلفيات دينية وأغلبهم يتهمون طارق صالح بأنه يخدعهم أو يقوم بضربهم من الخلف في جبهات الساحل الغربي في التحيتا والحديدة وغيرها.

    مقياس ريختر
    © AFP 2019 / Richter magnitude scale
    وتابع أن هذا يحدث "لأن أغلب من يحاربون في تلك المناطق هم من ألوية العمالقة، أما قوات حراس الجمهورية فتكون خلف ألوية العمالقة وفي حال سقوط أية منطقة من المناطق التي تسيطر عليها "أنصار الله" بيد ألوية العمالقة تكون قوات الحراس جاهزة للانقضاض عليها ونسبة النصر لأنفسهم".

    وتابع الجحافي، هناك صراع حقيقي أيضا يقوده اللواء علي محسن الأحمر والميليشيات التابعة له والتي تم تجهيزها إماراتيا ولا تريد للحديدة أن تسقط بيد قوات طارق عبد الله صالح حتى لا يتمكن من السيطرة على الشمال كما سيطرت الإمارات على الجنوب.

    انظر أيضا:

    زلزال قوي يضرب اليمن
    اليمن...نجاة مدير أمن عدن من محاولة اغتيال
    اليمن... "الحوثيون" يستعيدون 4 قرى ومواقع في الظاهر جنوب غربي صعدة
    من يعرقل مبادرة السلام في اليمن... ولمصلحة من استمرار الحرب
    "حتى لو أنفقت كل ما تملك"... الحوثي: دول الخليج لن تستطيع فعل ذلك في اليمن
    قرقاش يدعو بيروت إلى تغيير موقفها من "تدخل" جهات لبنانية في شؤون اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, أخبار, أخبار اليمن اليوم, مطار الحديدة, الجيش الإماراتي, الحكومة اليمنية, الجيش اليمني, الحديدة, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook