21:36 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دخلت حافلات وسيارات إسعاف بلدتي الفوعة وكفريا، المحاصرتين من قبل مقاتلي المعارضة في شمال غرب سوريا، اليوم الأربعاء 18 يوليو/تموز، في إطار اتفاق لإجلاء سكان.

    وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بدخول "88 حافلة وعدد من عربات الإسعاف إلى بلدتي كفريا والفوعة تنفيذا للاتفاق القاضي بإجلاء عدد من أهالي البلدتين المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية عبر ممر تلة العيس في حلب".

    وكانت مصادر خاصة قالت لـ"سبوتنيك"، إنه تم التوصل لاتفاق يقضي بإخراج من تبقى من مختطفي بلدة اشتبرق وكامل أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب، الذين يقدر عددهم بنحو 7 آلاف مواطن، إضافة إلى مختطفي منطقة العيس في ريف حلب الجنوبي، وبالمقابل سيتم الإفراج عن 1500 من المعتقلين لدى الحكومة السورية التابعين للجماعات الإرهابية المسلحة.

    وكان أهالي كفريا والفوعة قد أوقفوا تنفيذ اتفاق يقضي بخروجهم في أواخر شهر أبريل/ نيسان، بسبب عدم وجود ضمانات تحفظ سلامتهم من اعتداءات "جبهة النصرة"، وكان الاتفاق وقتها يقضي بإخراج الإرهابيين من مخيم اليرموك مقابل تحرير المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة ومختطفي اشتبرق على مرحلتين.

    انظر أيضا:

    عالم سبوتنيك: اتفاق كفريا والفوعة.. انقسام حول انعقاد المجلس الوطني.. التهديدات الأوروبية لواشنطن
    اتفاق مخيم اليرموك يدخل حيز التنفيذ وأهالي كفريا والفوعة يرفضون المغادرة
    اتفاق "اليرموك - كفريا - الفوعة" قنبلة موقوتة تتلاعب بها المجموعات الإرهابية ورعاتها
    أهالي كفريا والفوعة السوريتين إلى الحرية مقابل ترحيل إرهابيي مخيم اليرموك
    بدء دخول الحافلات إلى بلدتي كفريا والفوعة لإخراج المحاصرين فيهما
    سانا: المسلحون يغادرون جنوب دمشق مقابل إجلاء سكان كفريا والفوعة
    الكلمات الدلالية:
    اللاذقية تستقبل الناجين من كفريا والفوعة, مخيم اليرموك, عملية إجلاء, إجلاء المدنيين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, الحرب على سوريا, اتفاق, الحكومة السورية, الجيش السوري, جبهة النصرة, كفريا, الفوعة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik