15:29 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجبير وأمير الكويت

    عقب مصر والإمارات... السعودية توقع اتفاقا جديدا مع الكويت

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    وقعت الكويت والسعودية، في الكويت العاصمة اليوم الأربعاء، محضر إنشاء "مجلس التنسيق السعودي – الكويتي" المشترك، وفقاً للصفحة الرسمية للخارجية السعودية على الإنترنت.

    وقال وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، في "تغريدة" نشرت عبر صفحة الخارجية، "وقعت مع أخي وزميلي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي — الكويتي، وهو انطلاقة جديدة في التعاون القائم والمتنامي بين البلدين".

    وأضاف أن "الروابط الوثيقة والتاريخية بين المملكة والكويت، تؤكدها الرغبة بين قادة البلدين، للنهوض بالتعاون القائم في كافة المجالات".

    وكان مجلس الوزراء السعودي قد صادق، خلال جلسة عقدها أمس، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، على إنشاء مجلس التنسيق السعودي — الكويتي.

    يشار إلى أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات أعلنتا، في أيار/ مايو 2016، عن تشكيل مجلس التنسيق السعودي — الإماراتي، بهدف تكثيف التعاون الثنائي في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية، والتكامل السياسي والأمني والعسكري.

    وعقد في مدينة جدة، يوم 7 حزيران/ يونيو الماضي، الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي — الإماراتي، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

    وأنشأت السعودية عام 2015 مجلساً تنسيقياً مع مصر؛ كما أنشأت مجلساً تنسيقاً مع الأردن في سنة 2016، ومع العراق في 2017.

    وتهدف هذه المجالس إلى التوصل إلى صيغ نهائية بشأن معظم الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بين المملكة والدول العربية، التي تملك معها مجالس تنسيق.

    انظر أيضا:

    قطاع السينما في السعودية يسعى لتوفير نحو 90 ألف وظيفة خلال عامين
    جمعته علاقة بملوك السعودية وزار مصر حافيا... 100 عام على ميلاد نيلسون مانديلا (صور وفيديو)
    بعد هجوم خامنئي على السعودية... تحذير الحجاج الإيرانيين من هذا الفعل
    حتى منتصف الليل... سر الزيارة "غير المسبوقة" ولقاء المشنوق مع الاستخبارات السعودية
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, الإمارات, الجبير, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik