08:37 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام لحركة حماس إسماعيل هنية

    وفد من حركة "حماس" يصل إلى مصر للتشاور حول تطورات الشأن الفلسطيني

    © REUTERS / Suhaib Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدا من الحركة سيصل اليوم الاثنين إلى مصر برئاسة صالح العاروري، للتشاور حول التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني.

    رام الله — سبوتنيك. وقال برهوم في تصريح صحفي "بدعوة كريمة من الأشقاء المسؤولين في مصر؛ سيصل اليوم القاهرة وفد من المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الأخ صالح العاروري، وعضوية الإخوة د.موسى أبو مرزوق ود.خليل الحية وم. روحي مشتهى والأستاذ عزت الرشق والأستاذ حسام بدران للتشاور حول التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني".

    ووصل أمس الأحد وفد من حركة "فتح" إلى القاهرة لتسليم تصور فلسطيني للورقة المصرية الخاصة بإبرام اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس"، واستكمال اللقاءات الفلسطينية مع المسؤولين المصريين بهدف تحقيق المصالحة.

    وترأس وفد حركة "فتح" عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ويتألف من عضوي اللجنة حسين الشيخ، وروحي فتوح، ومدير عام جهاز الاستخبارات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

    يذكر أن جهاز الاستخبارات العامة المصري يشرف على ملف المصالحة الفلسطينية لجسر الهوة بين فتح وحماس لبلوغ الاتفاق، وعقد رئيس الاستخبارات المصرية اللواء عباس كامل لقاءات عدة مع وفد حركة "حماس" الذي زار القاهرة قبل نحو أسبوعين فيما تتواصل اللقاءات اليوم مع وفد حركة "فتح".

    وكانت تقدمت مصر بحلول حملت رزمة المواضيع والاتفاقات دون أن تفصح عن مضمونها.

    كانت حركتا "فتح" و"حماس"، قد وقعتا يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، في القاهرة، على حزمة جديدة من الاتفاقات المتعلقة بالتغلب على الصراع الداخلي الذي دام عشر سنوات.

    كما اتفقت الحركتان على عقد اجتماع شامل للفصائل الفلسطينية كافة في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، في القاهرة، وعلى استلام السلطة الفلسطينية الإشراف على معبر رفح البري من الناحية الفلسطينية، وتفعيل لجنة الحريات العامة المنبثقة عن حوار القاهرة 2011 ووقف الملاحقات الأمنية، كما تناول الاتفاق إلغاء كل العقوبات التي اتخذتها السلطة بحق قطاع غزة.

    انظر أيضا:

    عبر "تويتر" ...حماس تبارك عملية الطعن برام الله
    ميلادينوف يدير قناة مفتوحة بين "حماس" وإسرائيل
    رسالة إسرائيلية جديدة إلى "حماس"
    الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف تابعة لحركة "حماس" في غزة
    مسؤول إسرائيلي: "حماس" تقيم مصانع صواريخ في لبنان وتأخذ سكان غزة "رهائن"
    ليبرمان: ليس بإمكاننا تغيير حماس
    وزيرة إسرائيلية: من الصواب اغتيال قادة حماس وشارون أخطأ في إخلائه المستوطنات في غزة
    الكلمات الدلالية:
    حماس, مصر, إسرائيل, فلسطين, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik