22:56 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

    رسالة إماراتية إلى ابن سلمان وابن زايد تطالب باستبدال "مجلس التعاون"

    © وزارة الخارجية السعودية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    31413

    تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رسالة عاجلة بشأن قطر والتحالف العربي في اليمن.

    ووجه الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، رسالة جاءت عبر حسابه على موقع "تويتر"، وكتب: "يفترض أن يكون التحالف العربي بديلا عن مجلس التعاون الخليجي، والحاجة اليوم كما ترونها تقوم على التحالف وليس على التعاون في أحلك الظروف. التعاون في الراحات، ولكن التحالف في كل الأوقات".

    وأضاف خلفان: "ثبت أن التحالف أصح عن التعاون أيها القادة"، ليتساءل بعدها: "ما الفائدة من دولة في التعاون الخليجي لا أجدها معي في السراء والضراء.. وأجد دولة في التحالف العربي معي في السراء والضراء.. أيهما أفضل؟".

    واعتبر أن تطوير مجلس التعاون الخليجي إلى "تحالف، سيكون نقلة نوعية سياسية وعسكرية واقتصادية"، مضيفا: "تصور اليوم دولة كقطر عضو في مجلس التعاون.. مهزلة سياسية، لكن في التحالف من يخرج يخرج ومن يبقى يبقى، والمسيرة مستمرة لخدمة أمننا القومي العربي"، حسب تعبيره.

    وقال نائب رئيس شرطة دبي: "اليوم السودان لنا أقرب حسا وتضحية وواقعا مليون مرة من قطر"، مختتما بقوله: "وقطر اللي نقول أهلنا يطعنوننا من كل صوب.. التحالف.. نعم.. مجلس التعاون لا.. والله إنه في الصالح العام".

    انظر أيضا:

    بعد مزاعم التهديد بـ"غزو قطر"... صفقة عسكرية بين واشنطن والدوحة
    صحيفة تتحدث عن لقاء "سري" برعاية قطر
    إعلان جديد من الدوحة... قطر ترسل مذكرة إلى وكالة الطاقة الذرية
    طيران التحالف العربي ينفذ 14 غارة على الحديدة
    التحالف العربي: إيران تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة في اليمن, العلاقات السعودية الإماراتية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, أحداث اليمن, الديوان الأميري القطري, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, العائلة الحاكمة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, شرطة دبي, مجلس التعاون الخليجي, محمد بن سلمان, ضاحي خلفان, محمد بن زايد, السعودية, قطر, الإمارات, اليمن, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik