Widgets Magazine
01:16 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    محمد عبد السلام

    "أنصار الله": هذا ما تريده السعودية من اليمن (فيديو)

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    261
    تابعنا عبر

    شدد الناطق باسم جماعة "أنصار الله" في اليمن محمد عبد السلام، على ضرورة أن تتضمن المشاورات القادمة بين الأطراف اليمنية حلا سياسيا يتمثل في الرئاسة وتشكيل الحكومة والترتيبات الأمنية كمبادئ.

    وأكد عبد السلام، في مقابلة مع "يو نيوز" الإخباري، ونقلها موقع قناة "المسيرة" أن "الحل السياسي يجب أن يضمن ترتيبات إنسانية واقتصادية لمعالجة مخلفات الحرب كالإعمار والتعويضات".

    وبشأن تسليم جماعة "أنصار الله" سلاحها ضمن الحل السياسي، اعتبر عبد السلام أن "المشكلة في اليمن ليست السلاح لأن التحالف السعودي يدخل السلاح إلى اليمن بشكل كبير".

    وأضاف: "هناك سلاح بيد داعش والقاعدة، وجماعات أخرى فلا نقبل أن يختزل موضوع السلاح فينا فقط"، معبرا عن قناعته بضرورة وجود "مظلة سياسية تحت سلطة الدولة، وأن كل الأسلحة الثقيلة يجب أن تذهب إلى معسكرات الدولة".

    واعتبر الناطق باسم الحوثيين، أن "من يقتل الشعب اليمني لأربع سنوات وأدخل المرتزقة والأجانب لاحتلال البلد ليس بدولة"، متهما السعودية بأنها "لا تريد اليمن دولة قوية، بل كيانا تابعاً لها".

    وانتقد متحدث "أنصار الله"، الأمم المتحدة بأنها "تلعب بهامش ضيق، ولن تخرج من الموقفين الأمريكي والبريطاني والمال السعودي والإماراتي".

    #خاص #بالفيديو 2/5

    #خاص #بالفيديو 1/5

    انظر أيضا:

    اليمن... قتلى وجرحى في معارك على حدود السعودية
    الأمين العام للأمم المتحدة يدعو للتحقيق في ضربة جوية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن
    اليمن... "أنصار الله" تسيطر على مواقع في نجران جنوب غربي السعودية
    اليمن: مقتل 50 من "أنصار الله" و10 من قوات هادي بمعارك على الحدود السعودية
    السعودية تعلن تسليم هدية الملك سلمان إلى اليمن
    اليمن.. البنك المركزي يسحب أول دفعة من الوديعة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    السلاح الأمريكي, الحرب في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, التسوية في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, حكومة هادي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبد السلام, السعودية, اليمن, بريطانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik