01:14 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني

    بعد رفضها طلب الملك سلمان... دولة تتخذ إجراء غير مسبوق مع قطر

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6104

    كشف مسؤول أفريقي عن اعتزام بلاده اتخاذ قرار لأول مرة مع قطر، وذلك بعدما كشف الشهر الماضي، عن رفض بلاده طلبا من العاهل السعودي ضد الدوحة.

    وقال فيصل موسى، سفير جنوب أفريقيا لدى الدوحة، في مقابلة مع صحيفة الشرق القطرية، إن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا سوف يزور الدوحة خلال العام الجاري لبحث تطوير العلاقات ودفعها إلى مزيد من التقدم والقوة.

    وكرر المسؤول ما قاله سابقا، بشأن أن "دول الحصار ومنذ بداية الأزمة الخليجية مارست وما زالت تمارس ضغوطا على بلاده لمقاطعة قطر، ولكن بلاده رفضت هذه الضغوط لأنها تتنافى مع القيم التي دعا إليها الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا بعدم التدخل في شؤون الآخرين".

    وقال السفير:

    "الآن نجهز لزيارة سعادة وزير خارجية جنوب أفريقيا إلى الدوحة قريبا، وتعقبها زيارة فخامة رئيس جنوب أفريقيا أواخر العام الجاري وربما في نوفمبر أو ديسمبر في زيارة رسمية هدفها تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة القطاعات والمجالات".

    وتابع:

    "نحن الآن في طريقنا إلى رفع التأشيرة تماما عن القطريين الراغبين في الذهاب إلى جنوب أفريقيا. ونحن نرى زيادة واضحة من الطلبات للذهاب إلى جنوب أفريقيا، حيث ازدادت التأشيرات للقطريين بنسبة كبيرة العام الماضي، خاصة مع التسهيلات التي قدمناها للقطريين في الحصول على التأشيرة. كما نرى أيضا طلبا متزايدا على تأشيرات رجال الأعمال".

    وأشاد بالعلاقات بين قطر وجنوب أفريقيا، وخاصة في الفترات الأخيرة حيث زاد التعاون التجاري والاقتصادي بشكل كبير، لافتا إلى أن "هذه العلاقات القوية قد أسسها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة، وسارت منذ حينها بشكل سريع وأصبحت أكثر قوة ونموا".

    انظر أيضا:

    بعد التصريحات التركية... قرار جديد من قطر
    صحيفة: تسريب يحذر من "الصفقة العسكرية الكبرى" مع قطر
    بمناسبة افتتاح كنيسة في قطر... التحضيرات لزيارة بطريرك القدس مستمرة
    مفاجأة... شكوى كويتية ضد قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, الحكومة القطرية, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, السعودية, جنوب أفريقيا, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik