22:31 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محمد علي الحوثي

    أول تعليق للحوثي على تصريحات شقيق الملك سلمان بشأن حرب اليمن

    المركز الإعلامي للثورة
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    181

    علق رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، محمد علي الحوثي، مساء أمس الثلاثاء، على الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي، حول مهاجمة الأمير السعودي البارز، أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيقه العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده.

    وقال الحوثي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "تصريحات الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود إيجابية، وتدلل على وعي كبير لدى الأمير الرافض للعدوان على اليمن".

    وتابع رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، "فهل سيعي النظام المسار الجنوني الذي بات يرفضه الجميع حتى وصل الرفض إلى العائلة السعودية، أم أن حبهم للإجرام بحق الشعب اليمني الصامد سيبقى سيد الموقف"، حسب قوله.
    وكان نشطاء قد تداول مقطع فيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر الأمير السعودي وهو يناشد المتظاهرين الغاضبين الذين هتفوا أمامه أثناء دخوله لمقر إقامته في لندن، بهتافات منددة بسياسات العائلة الحاكمة في المملكة، بأن أسرة "آل سعود" لا دخل لها بهذه السياسة وأن المسؤولية تقع كاملة على الملك سلمان وولي عهده.

    واقترب الأمير السعودي البارز من المحتجين وتحدث إليهم، قائلا: "ليش تقولون على آل سعود؟ آل سعود إيش دخلهم بهذا الهتاف، لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث، في أفراد معينين يمكن المسؤولين"، ليجيب على تساؤل محتج عن هوية المسؤولين بالقول: "المسؤولين الملك وولي عهده ومسؤولين آخرين".

    وردا على مطالبة المحتجين وقف حرب اليمن، قال الأمير: "أنا تمنيت الحرب في اليمن توقف اليوم قبل بكرة". فيما دعا محتج آخر لوقف ما وصفه بـ"القمع في البحرين"، ليرد الأمير بالقول: "إن شاء الله".

    وأصدر الأمير السعودي البارز، أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بيانا، مساء أمس، بشأن مهاجمته لشقيقه العاهل السعودي الملك سلمان، وولي عهده.

    وصرح أحمد بن عبد العزيز، أن "ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام غير دقيق"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
    وتابع: "لقد أوضحت أن الملك وولي العهد مسؤولان عن الدولة وقراراتها وهذا صحيح لما فيه أمن واستقرار البلاد والعباد، ولهذا لا يمكن تفسير ما ذكرت بغير ذلك".
    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/آذار 2015، ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد، وفقا للأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اليونيسف: مقتل 55 طفلا خلال أسبوعين في اليمن
    أول رد رسمي من الإمارات على تمزيق صور الشيخ زايد في اليمن
    اليمن... الجيش يسيطر على قرى شمال صعدة
    اليمن... رسالة هامة من الجنوبيين إلى المبعوث الأممي
    بالتعاون مع السعودية... قرارت جديدة في اليمن لإيقاف الانهيار الاقتصادي
    الكلمات الدلالية:
    محمد علي الحوثي, أخبار الملك سلمان, أخبار اليمن, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, محمد علي الحوثي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik