13:35 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    مصر توجه تحذيرا لمواطنيها في إحدى الدول العربية

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    وجهت وزارة الخارجية المصرية رسالة تنبيه إلى المواطنين المصريين المسافرين إلى المملكة الأردنية، بضرورة حمل "روشتات" الأدوية المحظورة إذا اضطروا لاصطحابها معهم.

    وقالت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الاثنين 1 أكتوبر/ تشرين الأول، إنه "في إطار المتابعة المستمرة لأوضاع المواطنين المصريين المسافرين للخارج، وفي ضوء ما تلاحظ من ازدياد أعداد المواطنين الموقوفين في المطارات ومنافذ الوصول بالمملكة الأردنية الهاشمية، لحيازتهم أدوية محظور حملها، إلا في حالة وجود روشتة طبية معتمدة".

    وأضاف البيان، الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "الوزارة تهيب بالمواطنين المصريين المسافرين إلى المملكة الأردنية الهاشمية ضرورة الحصول على روشتة طبية للأدوية الموصوفة لهم بمعرفة الطبيب منعا لتعرضهم للمسألة القانونية".

    وأوضح بيان وزارة الخارجية المصرية، أن "المادة الفعالة التي تدخل في تصنيع تلك الأدوية المحظورة هي مادة بريجابالين Pregabalin، التي يتم تداولها في مصر بأسماء تجارية مختلفة".

    انظر أيضا:

    مصر تؤكد وقوفها مع الأردن ضد الإرهاب وتعزيها في "شهيد تفجير عمان"
    سفير مصر في الأردن يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا"
    ملك الأردن يؤكد وقوف بلاده إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب
    الأردن يعلن تضامنه مع مصر في مواجهة الإرهاب
    مصر ولبنان الأردن...معاني أسماء 8 دول عربية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات المصرية الأردنية, أدوية, تحذير, أخبار الأردن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, الديوان الملكي الأردني, الخارجية الأردنية, الخارجية المصرية, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik