04:20 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مدينة منبج

    رغم توتر العلاقات... أمريكا وتركيا تبدآن تدريبات مشتركة في سوريا

    youtube
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، أن الولايات المتحدة وتركيا بدأتا تدريبات معا للقيام بدوريات مشتركة قريبا في منطقة منبج (شمالي سوريا) رغم توتر العلاقات بين البلدين.

    وتقوم قوات تركية وأخرى أمريكية حاليا بدوريات منفصلة في منبج وفقا لاتفاق توصل إليه البلدان العضوان في حلف شمال الأطلسي في يونيو/ حزيران، ويمثل التدريب آخر خطوة قبل قيام البلدين بدوريات مشتركة.

    ووفقا لوكالة "رويترز"، قال ماتيس لمجموعة صغيرة من الصحفيين المرافقين له خلال زيارته إلى باريس: "التدريب جار في الوقت الحالي وعلينا انتظار ما ستؤول إليه الأمور بعد ذلك".

    وأضاف "لدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد بأن القيام بدوريات مشتركة سيتم في الوقت المحدد بعد اكتمال التدريب وبالتالي ينفذ بطريقة صحيحة".

    وأوضح أن الولايات المتحدة تعمل حاليا مع المدربين وبعدها ستجرى تدريبات على مدى أسابيع مع القوات التركية قبل بدء القيام بدوريات مشتركة، وسيتم التدريب في تركيا.

    وتضررت العلاقات بين أنقرة وواشنطن أيضا بسبب احتجاز تركيا للقس الأمريكي أندرو برانسون بتهم إرهابية.

    وأقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أغضبه احتجاز برانسون، زيادة الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب من تركيا إلى المثلين في أغسطس/ آب، وردت تركيا بزيادة الرسوم على واردات السيارات والكحول والتبغ من الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    تركيا تسجل رقما قياسيا جديدا للصادرات
    ترامب يعلن تفضيل حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي...تركيا تعلن بدء انسحاب المسلحين من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب...الحكومة اليمنية ترفض التمديد لفريق الخبراء الأمميين
    تركيا: لا يمكن لأحد مكافحة الإرهاب بمفرده
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik