01:07 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    طائرة طائرة الخطوط الجوية القطرية

    قطر تتجاهل العقوبات الأمريكية وتواصل رحلاتها إلى إيران

    CC BY-SA 2.0 / Aero Icarus / Qatar Airways Airbus A330-200
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131

    أعلنت الخطوط الجوية القطرية استمرارها في تسيير رحلاتها إلى مختلف المدن الإيرانية، مؤكدة أنها لن توقف رحلات طائراتها إلى إيران رغم العقوبات التي فرضتها واشنطن على الجمهورية الإسلامية.

    وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "إن الخطوط الجوية القطرية سوف تواصل نشاطها إلى إيران وستستمر في تسيير رحلاتها إلى مختلف المدن الإيرانية التي تطير إليها الناقلة". وأضاف: "لقد أسسنا مؤخرا منطقة حرة معفية من الضرائب تقدم حوافز نوعية للعمل والاستثمار"، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الباكر قوله، خلال مشاركته في مؤتمر لكبار رجال الأعمال في الدوحة، أمس الاثنين، إن "قطاع الطيران لا يخضع لنظام العقوبات، والخطوط الجوية القطرية ستستمر في تسيير رحلاتها إلى المدن الإيرانية".

    وفرضت الولايات المتحدة الحزمة الأولى من عقوباتها على إيران في أغسطس/أب الماضي، وذلك بعدما انسحبت واشنطن في مايو/أيار الماضي من اتفاق دولي يحد من أنشطة طهران النووية.

    انظر أيضا:

    "الخطوط القطرية" توقع قريبا على وثيقة لشراء 25% من مطار ضخم في موسكو
    "الخطوط القطرية" تعيد التفكير في خططها بشأن الهند
    الخطوط القطرية تطلق تحذيرا
    الخطوط القطرية تنتهي من شراء 5 طائرات من طراز 777
    رئيس الخطوط الجوية القطرية يعتذر عن تصريحات بشأن شغل المرأة مناصب قيادية
    الخطوط الجوية القطرية مهددة لسنة ثانية بالخسائر بسبب أزمة الخليج
    الكلمات الدلالية:
    الطيران القطري, العلاقات القطرية الإيرانية, عقوبات أمريكية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, الديوان الأميري القطري, الحكومة الإيرانية, الخطوط الجوية القطرية, البيت الأبيض, أكبر الباكر, قطر, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik