12:10 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الملك سلمان

    الملك سلمان وولي العهد يصدران عدة قرارات (فيديو)

    © AP Photo / Yoan Valat, Pool,
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    222

    انتهى مجلس الوزراء السعودي إلى عدة قرارات، خلال الجلسة التي رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء.

    وقدر المجلس حديث ولي العهد مع وكالة بلومبيرغ، وما أكده من مضامين حول أجندة المملكة السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والاجتماعية، واستراتيجيتها في منطقة الشرق الأوسط، ومواقفها إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ورفضها القاطع للتدخل في شؤونها الداخلية والسيادية، وقدرتها على حماية مصالحها وحفظ أمنها.

    وأوضح وزير الإعلام، عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس وافق على تفويض معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام —أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري ومشروع اتفاقية تنظيم عمليات نقل الركاب والبضائع على الطرق البرية بين حكومة المملكة وحكومة العراق، والتوقيع عليهما، ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعتين، لاستكمال الإجراءات النظامية.

    وقرر المجلس الموافقة على انضمام المملكة إلى الاتفاقية الدولية بشأن المسؤولية المدنية عن أضرار التلوث بوقود السفن الزيتي لعام 2001، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

    وذكر الوزير أن المجلس قرر الموافقة على الهيكل التنظيمي لوزارة العدل، وكذلك اعتماد الحساب الختامي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن عام مالي سابق، كما وافق على الاستراتيجية الوطنية للمراعي الطبيعية بالمملكة بوصفها برنامجا تنفيذيا ضمن استراتيجية البيئة.

    ووافق مجلس الوزراء على تعيين الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل، وإبراهيم بن موسى الزويد، والدكتور صالح بن علي الحميدان، والمهندس عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان، وخلود بنت عبدالعزيز الدخيل، أعضاء من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمدة ثلاث سنوات.

    وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير الخدمة المدنية وعضوية ممثلين —لا تقل مرتبة أي منهم عن الخامسة عشرة أو ما يعادلها — من وزارتي (الخدمة المدنية، والمالية)، ومن هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، تتولى البت في شأن اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والقواعد والأحكام ذات الصلة، وتصدر اللوائح المشار إليها بقرار من وزير الخدمة المدنية.

    واختتم المجلس بموافقته على عدة ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة ووظيفة سفير، على النحو الذي بيّنته الوكالة في بيانها.

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: يجب حل قضية خاشقجي... وإلا
    ماذا دار في مكالمة صهر ترامب وبن سلمان حول اختفاء خاشقجي
    ترامب يعلن أولى خطواته في أزمة خاشقجي ويريد دعوة خطيبته للبيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار السعودية, اختفاء خاشقجي, الحكومة السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik