20:06 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الأمير محمد بن سلمان

    هل علم محمد بن سلمان بما حدث لخاشقجي... مصدر سعودي يجيب

    © REUTERS / Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    10818

    كشف مصدر سعودي حقيقة معرفة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بما جرى للصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر، تأكيده بأن "ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لم يكن لديه علم بما جرى للمواطن جمال خاشقجي بشكل محدد"، مؤكداً أنه تم اختيار العقيد ماهر مطرب للعملية لأنه عمل مع خاشقجي في لندن.

    وأضاف المصدر، أنه "لم يتم إصدار أية أوامر بقتل خاشقجي أو خطفه"، مشيرا إلى أن هناك أمرا دائما من رئاسة المخابرات بإعادة المعارضين للمملكة.

    وأكد المصدر عدم معرفته بما جرى لجثة خاشقجي، وأضاف أن سائق القنصلية في إسطنبول ساهم في تسليم جثة خاشقجي لمتعاون محلي.

    من جهة أخرى، قال مصدر سعودي مسؤول، إن موضوع اختفاء خاشقجي أثار السعودية على أعلى المستويات. وقال إن المملكة تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة، وتؤكد على التزام السلطات في المملكة بإبراز الحقائق للرأي العام، ومحاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة بإحالتهم إلى المحاكم المختصة بالمملكة العربية السعودية، وذلك وفقا لقناة "الإخبارية" السعودية.

    ​وكان النائب العام السعودي أعلن فجر اليوم السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    كما أوضح البيان، أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي، ما أدى إلى وفاة المواطن جمال خاشقجي.

    إلى ذلك، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من خطيبة جمال خاشقجي بعد إعلان الرياض مقتله في قنصليتها بإسطنبول
    أول تعليق من ترامب على التفسير السعودي بشأن وفاة خاشقجي
    بعد تأكيد موت الصحفي السعودي خاشقجي... أول رد فعل من الأمين العام للأمم المتحدة
    ترامب يكشف موقفه من إلغاء صفقات أسلحة للسعودية بعد تأكيد مقتل خاشقجي
    أول تعليق من البيت الأبيض بعد بيان السعودية بشأن خاشقجي
    رسميا... السعودية تعلن وفاة جمال خاشقجي
    السعودية توضح دور أردوغان في الكشف عن مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, أخبار محمد بن سلمان, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, مقتل خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, محمد بن سلمان, جمال خاشقجي, السعودية, إسطنبول, الرياض, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik