11:03 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    قوات الرد السريع العراقية في شارع بمدينة البصرة، العراق 8 سبتمبر/ أيلول 2018

    القوات العراقية تعلن مقتل 3 مسلحين خلال عملية أمنية

    © REUTERS / Alaa al-Marjani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مركز الإعلام الأمني في العراق مقتل ثلاثة مسلحين خلال عملية أمنية في محافظة كركوك، شمالي البلاد، كما أعلنت الداخلية العراقية القبض على 10 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوي.

    بغداد — سبوتنيك. وكشف المركز في بيان اليوم السبت: "تواصل قوات قيادة الشرطة الاتحادية عملياتها ضمن محافظة كركوك، فقد تمكنت ووفق معلومات مؤكدة وبعد نصب كمين محكم من قتل 3 إرهابيين، وضبط حزامين ناسفين وبندقيتين نوع كلاشنيكوف وعدد من العبوات الناسفة، خلال عملية أمنية ناجحة في منطقة الرشاد".

    في السياق ذاته، أعلنت الداخلية العراقية أنها ألقت القبض على 10 أشخاص ينتمون لتنظيم "داعش".

    وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية سعد معن في بيان إن "قيادة شرطة نينوى تقوم بواجب تفتيش وتنفيذ لأوامر القبض الصادرة عن القضاء وتتمكن من إلقاء القبض على عشرة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء  كانوا يعملون بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند لداعش أيام سيطرته على مدينة الموصل".

    يذكر أن العراق أعلن تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي في كانون الأول/ديسمبر 2017، وتشن القوات العراقية عمليات بين الحين والآخر لمداهمة فلول داعش في شمالي العراق.

    لكن القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان تطهير المنطقة، والقضاء على فلول داعش، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود.

    انظر أيضا:

    العراق وسوريا يرسمان ملامح فترة ما بعد النصر على الإرهاب
    مقتل وإصابة خمسة مدنيين بانفجار عبوتين في العراق
    الإيرانيون يحتلون المرتبة الأولى بين جنسيات مهربي المخدرات إلى العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik