23:30 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    البرلمان الأوروبي

    البرلمان الأوروبي يدعو أعضاءه لفرض حظر تصدير الأسلحة للسعودية

    © AP Photo / Christian Lutz
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    دعا البرلمان الأوروبي، إلى إجراء تحقيق دولي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالإضافة إلى حظر الدول الأعضاء تصدير الأسلحة للرياض.

    أمستردام — سبوتنيك. وقال البرلمان الأوروبي، في بيان، اليوم الخميس "البرلمان الأوروبي يدين بشدة قتل وتعذيب خاشقجي، ويطالب بإجراء تحقيق دولي لمعرفة ملابسات وفاته في القنصلية السعودية في إسطنبول".

    وأضاف البيان: "البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأعضاء إلى فرض حظر تصدير الأسلحة إلى الرياض".

    ​وكان النائب العام السعودي، قد أعلن السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من مناصبهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    والثلاثاء الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجود "أدلة قوية" لدى بلاده على أن جريمة خاشقجي "عملية مدبر لها وليست صدفة"، وأن "إلقاء تهمة قتل خاشقجي على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي".

    انظر أيضا:

    تركي الفيصل يكشف متى بدأت علاقة خاشقجي بالاستخبارات السعودية وكيف انتهت
    النائب العام السعودي: قتل خاشقجي كان بنية مسبقة
    تركي الفيصل يتحدث عن احتمالية تغيير ولي العهد السعودي
    تركيا تتحدث عمن "أعطى الأوامر بقتل جمال خاشقجي"
    روحاني يفجر مفاجأة... هذه الدولة ساعدت في قتل خاشقجي
    تركيا تعلن ما توصلت إليه بخصوص جثة خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, البرلمان الأوروبي, الحكومة التركية, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik