06:23 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

    ما حقيقة نبأ "مقتل الرئيس اليمني" الذي نشره موقع إسرائيلي

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    122

    أثار موقع إسرائيلي، جدلا واسعا في الشارع اليمني، عندما نشر نبأ نقلا عن مصادر استخباراتية عربية، يفيد بمقتل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالرصاص في مدينة عدن اليمنية الجنوبية.

    لكن مصادر في التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية، سخرت من هذه الشائعة التي نشرها موقع "ديبكا" واستغربت من صدورها من موقع إسرائيلي، مؤكدة أن هادي بخير وأنه في مقر إقامته، وفقا لموقع "المشهد" اليمني.

    وانتشرت الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما تساءل إعلام يمني عمن يقف وراءها. وقال الموقع الإسرائيلي إنه لم يستطع تأكيدها من أي مصدر آخر.

    ونقل موقع "عدن الحدث" (مستقل)، عن مصدر عسكري في وزاره الدفاع اليمنية نفيه تلك المزاعم، مؤكدا أن الرئيس هادي في مكان إقامته وأن "هذه الأخبار تأتي في ظل التقارب الإسرائيلي الحوثي" على حد قوله.

    وتجدر الإشارة إلى أن الرئیس ھادي كان قد أمضى شھرین في عدن، حین عاد إلیھا في شھر یونیو/حزيران الماضي، ثم غادر منتصف أغسطس إلى العاصمة المصریة القاھرة، ثم غادر لاحقا من السعودیة إلى الولایات المتحدة الأمریكیة، حیث یخضع في الفترة الراھنة لفترة علاج ونقاھة.

    وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اعفى رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر من مهامه، قبل أسبوعين كما أحاله للتحقيق، وفق قرار جمهوري نشرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

    وقال هادي في القرار إنه "نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية، فإنه يقرر إعفاء بن دغر من مهامه ويحال للتحقيق".

    كما عيّن الرئيس اليمني، وزير الأشغال العامة والطرق في الحكومة معين عبد الملك، رئيسا للحكومة.

    انظر أيضا:

    "تاج الجنوب" يقدم مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن
    السويد ترد على الطلب الأمريكي بشأن الحرب في اليمن
    حشدوا لها 10 آلاف مقاتل... مهمة عسكرية جديدة في اليمن
    في مقدمتهم اليمن وسوريا... 35 مليار دولار مساعدات سعودية لـ 79 دولة حول العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, الحكومة اليمنية, عبد ربه منصور هادي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik