08:59 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    غارات التحالف

    التحالف يستهدف القاعدة الجوية في صنعاء وأهدافا شمال وجنوب العاصمة بـ27 غارة

    © AFP 2018
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    202

    صرح مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، بأن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، شن غارات مكثفة على العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "إن طيران التحالف شن نحو 12 غارة على قاعدة الديلمي الجوية ومحيطها جوار مطار صنعاء الدولي، واستهدف بعشر غارات أخرى مواقع عسكرية في مديرية همدان شمال غربي العاصمة".

    وأضاف المصدر أن التحالف شن 5 غارات على جبل جربان في قرية عمد بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

    وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، أشار المصدر إلى شن طيران التحالف غارات على محيط البوابة الغربية لجامعة الحديدة جنوب مدينة الحديدة، وسط اشتباكات بين القوات الحكومية المشتركة ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" باتجاه دوار المطار وجامعة الحديدة.

    وتقود السعودية تحالف عسكريا عربي في اليمن يقوم، منذ 26 آذار/ مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

     

    انظر أيضا:

    الحوثي يكشف عن الطريقة الوحيدة لإيقاف الحرب في اليمن
    حكومة اليمن تعرب عن استعدادها لاستئناف جهود السلام والتحالف يلتزم الصمت
    "يرغبون في الوصول إلى اليمن"... هكذا رد الحوثي على طلبات معارضين للسعودية الذهاب إليه
    واشنطن تدعو إلى وقف الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik