00:38 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    محمد بن زايد

    ولي عهد أبوظبي: "أدنوك" ستزيد طاقة إنتاج النفط

    © AP Photo / Andrew Harnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (6) (88)
    0 0 0

    قال ولي عهد إمارة أبوظبي، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تعتزم زيادة طاقة إنتاج النفط إلى 5 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2030.

    وأضاف الشيخ محمد بن زايد، عبر حسابه على "تويتر": "عقدنا اجتماع المجلس الأعلى للبترول واعتمدنا 486 مليار درهم (132.33 مليار دولار) استثمارات لدعم مشاريع أدنوك للنمو والتوسع في السنوات الخمس المقبلة.. كما اعتمدنا استراتيجية شاملة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز".

     

    وقالت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في بيان، اليوم الأحد، إنها تخطط لزيادة طاقة إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يوميا بحلول 2020، وإلى 5 ملايين برميل يوميا بحلول 2030.

    وأوضحت الشركة في بيان أن المجلس الأعلى للبترول اعتمد استراتيجية "أدنوك" الشاملة للغاز، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخطتها للاستثمارات الراسمالية بين عامي 2019 و2023.

    وقال بيان "أدنوك": "اعتمد المجلس الأعلى للبترول — خلال الاجتماع — استراتيجية أدنوك الشاملة للغاز والتهي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتحول من مستورد إلى مصدر للغاز".

    وأعلن المجلس اليوم عن اكتشافات جديدة لمليار برميل من النفط و15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

    وتابعت الشركة في بيانها "تشمل استراتيجية أدنوك للغاز المحافظة على إنتاج الغاز المسال حتي 2040 والاستفادة من الفرص الناتجة عن تغيرات العرض والطلب ومزيج الطاقة في دولة الإمارات بغرض تعزيز القيمة من الغاز واستخداماته في إنتاج البتروكيماويات".

    وفي إطار الاستراتيجية الجديدة، تقوم "أدنوك" بتطوير مشروع حقول حيل وغشة ودلما الذي يُقدر أنه يحوي عدة تريليونات قدم مكعبة من الغاز القابل للاستخلاص ومن المتوقع أن ينتج المشروع أكثر من 1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا.

    وتقوم "أدنوك" باستغلال مصادر أخرى للغاز تشمل موارد الغاز غير التقليدية مع متابعة الشركة أنشطتها الاستكشافية.

    وقال الرئيس التنفيذي، سلطان الجابر: "الاستثمارات الكبيرة التي تعتزم أدنوك تنفيذها لتطوير مكامن الغاز الجديدة وغير المطورة والأغطية الغازية والموارد غير التقليدية ستضمن قدرتنا على تلبية نمو الطلب المحلي على الكهرباء والاستخدامات الصناعية للطاقة".

    وتعد الإمارات منتج كبير في منظمة "أوبك"، إذ تضخ نحو 3 ملايين برميل يوميا من النفط الخام، وتنوي زيادة طاقة الإنتاج إلى 3.5 مليون برميل يوميا بنهاية العام الحالي.    

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (6) (88)

    انظر أيضا:

    مصادر: "أدنوك" الإماراتية تصدر خاما نفطيا جديدا في نوفمبر
    وكالة: "أدنوك" الإماراتية تجري محادثات لبيع حصص في أنشطة التكرير
    أدنوك: بمقدورنا زيادة إنتاج النفط بمئات الآلاف من البراميل يوميا
    أدنوك الإماراتية توقع عقدي امتياز في حقلين بحريين مع توتال الفرنسية
    أرامكو السعودية توقع مذكرتي تفاهم مع أدنوك ومصدر الإماراتيتين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, بترول, نفط, محمد بن زايد, أبوظبي, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik