11:12 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    طائرة طائرة الخطوط الجوية القطرية

    قطر تعلن تبنيها نظام جديد لسلامة الطيران هو الأول في العالم

    CC BY-SA 2.0 / Aero Icarus / Qatar Airways Airbus A330-200
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت الخطوط الجوية القطرية، تبنيها نظاما جديدا، لتصبح المشغل العالمي الأول لهذا النظام، وذلك لتعزيز سلامة الطيران.

    ووفقا لصحيفة "الشرق" القطرية، فقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تبنيها لنظام "جلوبال بيكون" المعزز لسلامة الطيران، لتصبح الناقلة بذلك المشغل العالمي الأول لهذا النظام، وذلك بالشراكة مع كل من "فلايت أواير" و"إيرون" المختصتين في تقديم خدمات تتبع عالمية ومباشرة لشركات الطيران حول العالم.

    ومن المتوقع أن يسهم نظام "جلوبال بيكون" في تمكين الخطوط الجوية القطرية من الاستجابة بشكل استباقي في حالات الطوارئ، لتفسح الطريق لتواصل أفضل بين مشغل الطائرة ومركز السيطرة، مما يعني مراقبة متواصلة لحركة الطائرات والاستفادة من تنبيهات آلية في حال حدوث أي مشكلة، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات تجعل من مشاركة المعلومات أمرا أكثر بساطة.

    بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: "يسعدنا بأن نكون أول شركة طيران في العالم تستخدم نظام بث المراقبة المستقل التلقائي (ADS-B) على شبكة واسعة من الوجهات. ونفتخر بالتعاون مع "فلايت أواير" و"إيرون" لتطوير هذا الحل التقني الهادف إلى تحقيق أعلى مستوى من تتبع الطائرات بما يتخطى توصيات ومتطلبات النظام العالمي للاستغاثة والسلامة الجوية".

    وأضاف: "بصفتنا إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم، يبقى هدفنا دائما وأبدا تقديم أفضل خدمة لجميع المسافرين. وسوف نقوم بدمج نظام "جلوبال بيكون" بنظام "إيكاو" لمراقبة الرحلات 2018، الذي نستخدمه حاليا لمراقبة رحلاتنا، الأمر الذي من شأنه تعزيز سلامة عملياتنا وأسطول طائراتنا مع توفير تحديثات لحظية عن حالة الرحلات مرة واحدة كل دقيقة أو أقل. ويأتي استخدام النظام الجديد دليلا على حرصنا على تطوير مختلف الأوجه المرتبطة بالسلامة الجوية".

    انظر أيضا:

    قدمت مبرراتها... الخطوط الجوية القطرية تدرس إجراء جديدا
    "الخطوط القطرية" توقع قريبا على وثيقة لشراء 25% من مطار ضخم في موسكو
    "الخطوط القطرية" تعيد التفكير في خططها بشأن الهند
    الخطوط القطرية تطلق تحذيرا
    الخطوط القطرية تنتهي من شراء 5 طائرات من طراز 777
    الكلمات الدلالية:
    نظام جديد, مسافرين, الطيران القطري, طيران, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قطر والخليج, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, الخطوط الجوية القطرية, أكبر الباكر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik