21:12 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    أمير قطر: استمرار أزمة الخليج كشف عن إخفاق مجلس التعاون الخليجي

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تعزز حصانة اقتصاد قطر من الهزات الخارجية، وتطور علاقات الدوحة بدول العالم، مضيفا أن مجلس التعاون الخليجي فشل في تحقيق أهدافه.

    وقال الشيخ تميم، في كلمة له، اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن مشاركته في مراسم افتتاح دورة الانعقاد العادي السابع والأربعين لمجلس الشورى: "من المؤسف أن استمرار الأزمة الخليجية، كشف عن عجز مجلس التعاون الخليجي وهمش دوره الإقليمي والدولي".

    ورأى أمير قطر أن استمرار الأزمة الخليجية منذ عام ونصف العام بين بلاده وأربعة دول عربية يبرهن على إخفاق مجلس التعاون الخليجي في تحقيق أهدافه، مشيرا إلى ضرورة تطوير آلياته خلال الفترة المقبلة. وتابع أن "أمن واستقرار الدول الخليجية لن يتحقق عبر المساس بسيادتها".

    وأضاف: "ستظل دولة قطر طرفا فاعلا وداعما لتسوية الخلافات ومواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالأمتين العربية والإسلامية".

    يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا بقطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار عليها.

    وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يكشف تأثير "الحصار الرباعي" على بلاده
    السيسي يتحدث بإيجابية عن قطر ويكشف أمنيته (فيديو)
    قطر ترد على أنباء احتجاز صحفيين داخل إحدى سفاراتها
    قطر تعلن تبنيها نظام جديد لسلامة الطيران هو الأول في العالم
    البحرين ترد على تعليق قطر بشأن قضية التخابر
    الكلمات الدلالية:
    أمير قطر يعلق على الأزمة الخليجية, حصار قطر, مقاطعة قطر, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة المصرية, مجلس التعاون الخليجي, تميم بن حمد آل ثاني, السعودية, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik