12:07 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    واشنطن تعلن استعدادها لإلغاء اسم السودان من قائمة الإرهاب

    © REUTERS / TIKSA NEGERI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت أمريكا، اليوم الخميس، استعدادها لإلغاء اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بشرط اتخاذ الحكومة السودانية مزيدا من الخطوات الإصلاحية على الصعيد الداخلي في البلاد.

    الخرطوم — سبوتنيك. وذكرت صحيفة "السوداني"، اليوم، أن "أمريكا أعلنت، أمس الأربعاء، استعدادها لشطب اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، ولكن بشرط قيام السلطات السودانية بإجراء المزيد من الإصلاحات".

    وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، في بيان، إثر محادثات ثنائية جرت بواشنطن، لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وتحسين سجل السودان على صعيد حقوق الإنسان، وخلق بيئة أكثر ملاءمة للتقدم في عملية السلام بالسودان.

    ويجري وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، هذه الأيام في العاصمة واشنطن، اجتماعات ثنائية مع نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، وقد اتفق الجانبان على إطلاق المرحلة الثانية من المباحثات وخارطة طريق لتوسيع التعاون الثنائي، بهدف الوصول إلى إلغاء اسم السودان من القائمة الأمريكية الراعية للإرهاب.

    وكانت أمريكا قد رفعت الحظر الاقتصادي عن السودان، في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، والذي استمر لعقدين من الزمان، لكنها أبقت اسم السودان ضمن الدول التي ترعى الإرهاب، والتي بسببها يعاني السودان من صعوبات تعامل مع البنوك العالمية فيما يخص التحويلات المالية، التي تحد من توسع الاستثمار في البلاد.    

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: آلاف الجنود الأطفال لا يزالون عالقين بعد حرب جنوب السودان
    وزير خارجية السودان يبحث في أمريكا رفع اسم بلاده من قائمة الإرهاب
    لأول مرة... السودان يقبل وساطة سلفا كير للسلام
    السودان يسعى لخفض أسعار الخبز
    البشير: السودان يمضي من نجاح إلى نجاح أكبر
    ماذا يفعل أمير قطر السابق والشيخة موزة في السودان (صورة)
    جنوب السودان يفرج عن المتحدث باسم مشار
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة السودانية, الدرديري محمد أحمد, أمريكا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik