12:01 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

    وزير خارجية اليمن يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين من أجل السلام

    © AP Photo / Bebeto Matthews
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، مجدداً المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة أنصار الله "الحوثيين" للانخراط في الجهود الرامية لإحلال السلام في البلاد.

    ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أكد اليماني، خلال لقاء عقده، اليوم الأحد، مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين "التزام الحكومة بدعم جهود المبعوث الأممي والتعامل بإيجابية مع دعوته لعقد دورة المشاورات القادمة قبل نهاية العام الحالي".

    وشدد وزير خارجية اليمن أن "على المجتمع الدولي الضغط على المليشيات الانقلابية للاستجابة لدعوات السلام وإبداء الجدية تجاه المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة".

    من جانبه، أكد ديدوشكين، بحسب الوكالة اليمنية على "ثبات موقف روسيا الداعم للحكومة الشرعية، وجهود المبعوث الأممي لاستئناف العملية السياسية".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 مارس / أذار 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

    وأسفرت الحرب حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 عن مقتل 6.872 شخصا وإصابة 10.768 آخرين غالبيتهم نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف، وذلك حسب مكتب مفوض الأمم المتحّدة السامي لحقوق الإنسان.

    وبفعل العمليات العسكرية يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    دعوة من مفوضية حقوق الإنسان إلى أطراف النزاع في اليمن
    اليمن... الجيش يصد هجوما لـ"أنصار الله" ويسقط 20 قتيلا
    ماذا قال عبد الملك الحوثي عن الدور السعودي الإماراتي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الأمم المتحدة, الحوثيين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik