01:02 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الحراك الجنوبي

    الحراك الجنوبي يلتقي السفير الروسي لدى اليمن

    © Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    التقى قادة الحراك الجنوبي الثوري، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير شكين، بمقر السفارة الروسية في الرياض، والذي أكد على تفهم موسكو لموقف الحراك وقضيته.

    أكد فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري في اتصال مع "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء، أن السفير الروسي أكد مجددا على موقف بلاده الداعم لقرارات الشرعية الدولية فيما يتصل بالموقف الدولي من قضية اليمن، مستعرضا المستجدات السياسية والعسكرية الجارية والموقف منها، داعيا الحراك لتوحيد مكوناته كي يتسنى للعالم التعاطي مع قيادة موحدة.

    وأشار راشد مجددا إلى الموقف المبدئي للحراك الجنوبي الذي "اصطف مع الشرعية والتحالف العربي في مواجهة عدو واحد، ولازال هذا الاصطفاف قائما. كما قدم الحراك خلال فترة الحرب الآلاف من قادته وشبابه في سبيل نصرة القضية الجنوبية ودحر العدوان وصد التمدد الإيراني بالمنطقة".

    ولفت  راشد خلال اللقاء إلى أن الحراك الجنوبي حمل السلاح لصد العدوان، أما نضاله بعد دحر العدوان وفي سبيل إنجاز أهداف قضيته، سيتخذ المسار السلمي حتى بلوغ الغايات المنشودة وهو الخط الذي بدأه وسيواصله إيمانا منه بأنه السلاح الأكثر فاعلية في العصر الحديث.

    وشدد راشد على أن هناك جهودا تبذل في أكثر من اتجاه لتوحيد مكونات الحراك الجنوبي، بصفته الحامل السياسي للقضية الجنوبية وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

    انظر أيضا:

    "الحراك الجنوبي" يرحب بتقرير غريفيث بشأن اليمن
    اليمن... الحراك الجنوبي يبدأ مرحلة تنظيمية جديدة
    الحراك الثوري يرحب بدعوات الحوار الجنوبي باليمن
    الحراك الثوري الجنوبي يعلن تأييده لاحتجاجات سقطرى
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحراك الجنوبي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik