19:16 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    دبابة عراقية

    قطع نقطة الاتصال بين "داعش" في العراق والعالم

    © AP Photo / Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أوقعت القوات العراقية، اليوم الأربعاء 21 تشرين الثاني/نوفمبر، بقيادي من تنظيم "داعش" الإرهابي، كان مسؤول ما يسمى بـ"ديوان الحسبة"، ونقطة وصل خارجي مع الإرهابيين في الخارج عن طريق الإنترنيت.

    وأعلن الناطق الرسمي باسم الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في بيان لمركز الإعلام الأمني، وتلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن "مديرية شرطة الكرامة التابعة لقيادة شرطة نينوى بالتعاون مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية للداخلية، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقي القبض على  أحد قياديي "داعش".

    وأوضح معن أن القيادي الداعشي، كان يعمل مسؤول في ما يسمى "الحسبة" وكذلك شغل منصب مسؤول الشرعية لـ"داعش" أيام سيطرة الإرهاب على مدينة الموصل، مركز نينوى، شمال البلاد.

    وأضاف معن، كما جاء باعتراف الإرهابي، أنه كان يتصل مع "الدواعش" من الجنسيات الآخرى عن طريق الإنترنت، مشيرا إلى أن القبض عليه تم في منطقة (حي الكرامة) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، شمالي بغداد.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، انتصاره على تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول واستعادة كافة أراضيه التي سيطر عليها التنظيم.

    انظر أيضا:

    أحدهما تنكر بزي امرأة... القوات العراقية تلقي القبض على شخصين بحوزتهما قطع أثرية شمال العاصمة
    هربا من القوات العراقية... إرهابي يدفن نفسه حيا في الأرض (فيديو)
    القوات العراقية تعلن مقتل 3 مسلحين خلال عملية أمنية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik