02:27 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ميناء الحديدة، اليمن 5 أغسطس/ آب 2018

    تحذير من برنامج الغذاء العالمي بشأن "ميناء الحديدة"

    © REUTERS / Abduljabbar Zeyad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    حذر برنامج الغذاء العالمي من انخفاض مخزون السلع الغذائية الأساسية في اليمن جراء تصاعد التوتر في ميناء الحديدة، غربي اليمن، مؤكدا أن العمليات الإنسانية في الميناء انخفضت إلى النصف خلال الأسبوعين الماضيين، بسبب انعدام الأمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر برنامج الغذاء العالمي في بيان، اليوم الثلاثاء: "خلال الأسبوعين الماضيين، انخفضت العمليات في ميناء الحديدة إلى النصف، بسبب تصاعد التوتر، وانعدام الأمن في المدينة وحول منطقة الميناء"، متابعا: "برنامج الغذاء العالمي يواصل دعوته لكل الأطراف لحماية ميناء الحديدة، الذي يعتبر شريان الحياة لليمنيين، والمساعدات الإنسانية، وإيصال السلع والبضائع للبلاد".

    وأضاف البيان: "يستقبل ميناء الحديدة 70 بالمئة من الواردات إلى البلاد، التي تعتمد على الاستيراد في كافة احتياجاتها الغذائية تقريبا"، محذرا "مخزون القمح كاف لنحو شهرين ونصف الشهر فقط".

    وأكد البيان: "هذا الانخفاض سيكون له انعكاس عنيف على توافر الغذاء وأسعاره في الأسواق، وسيصبح من الصعب على غالبية العائلات شراء السلع الأساسية بسبب ارتفاع أسعارها"، لافتا "أي انقطاع لعمل الميناء سيعرقل الجهود الإنسانية المبذولة لتجنب حدوث مجاعة هائلة، في المناطق المنكوبة بالحرب".

    انظر أيضا:

    مصدر: "أنصار الله" لم توافق على تسليم "ميناء الحديدة" للأمم المتحدة
    الأمم المتحدة مستعدة للقيام بدور إشرافي في إدارة ميناء الحديدة
    وزير الإعلام اليمني يؤكد رفض أي اتفاق لا يتضمن انسحاب "أنصار الله" من ميناء ومدينة الحديدة
    واشنطن تقترح تسليم ميناء الحديدة... الدنمارك تعلق تصدير الأسلحة للسعودية... موظفو تونس يبدأون إضرابا عاما
    الولايات المتحدة تقترح تسليم ميناء الحديدة اليمني إلى "جانب محايد"
    التحالف العربي يتهم "أنصار الله" بتعطيل دخول السفن إلى ميناء الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    نزوح الآلاف من الحديدة, معركة الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, حرب الحديدة, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, برنامج الغذاء العالمي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik