07:55 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    احتجاجات البصرة

    رئيس الوزراء العراقي يطمئن نواب البصرة

    © REUTERS / Essam al-Sudani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    وجه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، حكومة البصرة المحلية وقادتها الأمنيين بالعمل المشترك لوضع حلول للمشكلات التي تحول دون تقديم الخدمات لأهالي المحافظة، مؤكدا أن الحكومة بدأت في إجراءات فعلية لتقديم كل الدعم للمحافظة وأهلها.

    قال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان نشرته "السومرية نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عقد، اليوم، اجتماعا مع نواب محافظة البصرة ومحافظها ورئيس مجلس المحافظة وقائد العمليات والشرطة".

    وأوضح أن الاجتماع "ناقش أوضاع البصرة في مجالات الأمن والإعمار وتوفير مياه الشرب والاستثمار والخدمات والزراعة والصناعة والسكن والصحة والطرق وتوفير فرص العمل وكل ما يتعلق بالمحافظة".

    وأشار البيان إلى أن "النواب والمحافظ ورئيس مجلس المحافظة وقائد العمليات والشرطة قدموا عرضا مفصلا عن البصرة والمشاكل والعقبات التي تقف حائلا أمام تقديم الخدمات لأهالي البصرة"، موضحا أن عبد المهدي "رحب بالنواب والحضور وأكد أن محافظة البصرة الفيحاء كبيرة باهلها وإمكانياتها وتأريخها ومستقبلها وهي عاصمة العراق الاقتصادية ونعمل جاهدين لرفع الحيف والمظلومية عن أهلها".

    وتابع "البصرة لها خصوصية كبيرة ولدينا القدرة كحكومة مركزية ومحلية وسلطة تشريعية على أن يكون عملنا متكاملا لتقديم كل ما يخدم المحافظة وتجاوز العديد من العقبات والابتعاد عن الاتهامات المتبادلة".

    انظر أيضا:

    قائد عمليات البصرة: مستعدون لحماية التظاهرات بشرط (فيديو)
    العراق يستأنف بيع خام البصرة في بورصة دبي للطاقة
    مفوضية حقوق الإنسان: حالات التسمم في البصرة مستمرة ووصلت إلى 114 ألف حالة
    لجنة لتقصي الحقائق تكشف ما حدث خلال مظاهرات البصرة
    الرئيس العراقي: إنهاء معاناة البصرة أولوية في اهتماماتنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, عادل عبد المهدي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik