01:03 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    السيسي وبن سلمان في القاهرة

    سياسي: التوأمة سر صلابة العلاقات بين مصر والسعودية رغم تغير القيادات

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كانت مصر المحطة الثالثة بعد الإمارات والبحرين في الجولة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في دول عربية، شملت أيضاً تونس.

    عن العلاقات السعودية المصرية، وأهمية الزيارة لمصر يقول المحلل السياسي حامد السلطان: "إن العلاقة السعودية المصرية صلبة، وعميقة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تزعزعها مخططات الأعداء، أو الإشاعات التي تنتشر من الحين للآخر لإيجاد الفتنة بين البلدين".

    ويرى السلطان خلال حديثه لـ"سبوتنيك"، أن "السر خلف بقاء العلاقات بين مصر والسعودية رغم تغير القيادات، التوأمة بين البلدين في جميع المجالات، وعلى كافة الأصعدة، بل يزيد الترابط والتلاحم بين القياديتين قوة ومتانة مع مرور الوقت لمواجهة التحديات، وحل أزمات المنطقة، وما نشاهده من تعاون عسكري بين البلدين في التحالف العربي للدفاع عن الشرعية اليمنية، من الأطماع الإيرانية، خير شاهد على متانة العلاقات".

    وأضاف المحلل السياسي: "حرارة الاستقبال بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان تدل على عمق العلاقة، وتطابق الرأي، ووحدة المصير، والتقارب السياسي بين الجانبين، وأهمية ديمومة التواصل، واستمرار العلاقات بين البلدين لما يشكلانه من ثقل في المنطقة، وأن استمرار العلاقة أمان لمنطقة الوطن العربي".

    وتوقع السلطان أنه تم خلال الزيارة "مناقشة التحديات التي تعصف بالمنطقة من الإرهاب والتطرف، وأهمية المواصلة في العمل على مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، ومناقشة القضايا المستجدة في المنطقة".

    انظر أيضا:

    سفير مصر في كندا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم
    واشنطن توافق على بيع 10 مروحيات "أباتشي" إلى مصر
    حقيقة إضاءة أهرامات مصر بعلم السعودية بسبب ابن سلمان
    مصر تشارك في جلسة مجلس الأمن حول عمليات حفظ السلام بأفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik