15:52 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أباتشي

    "أنصار الله" تعلن مقتل طيارين وتدمير مروحيات أباتشي للتحالف

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" قصف مهبط مروحيات ومنشآت عسكرية لقوات التحالف العربي في قطاع نجران جنوب غربي السعودية بعدد من الصواريخ الباليستية.

    وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت دفعة من صواريخ "بدر1 —الباليستية" على مهبط مروحيات الأباتشي وسكن الطيارين في بير عسكر بنجران.

    ونقلت "المسيرة" عن القوة الصاروخية أن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها بدقة في منطقة بير عسكر، وأسفرت عن مقتل طيارين وتدمير عدة طائرات أباتشي ونشوب حريق في مخازن تسليحها بالمكان المستهدف.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله "الحوثيين في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    قيادي في "أنصار الله": الانتقام هو هدف السعودية والإمارات
    "أنصار الله": العدوان على اليمن جزء من معركة الأمة
    "أنصار الله": طيران العدوان مستمر في غاراته رغم استجابتنا للمبادرات
    "أنصار الله": قتلى وجرحى من الجيش السعودي بهجومين في نجران
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, التحالف, الحوثيون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik