09:45 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    طائرة رياضية ذات مقعدين

    السعودية تصدر قرارا بشأن الطيران في سماء الجنوب

    © flickr.com/ Remos Aircraft
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قرر أمير منطقة القصيم السعودية، فيصل بن مشعل، وقف نشاط الطيران الشراعي في كل أنحاء المنطقة التي تقع جنوبي المملكة خلال الوقت الراهن.

    قالت صحيفة "سبق" السعودية إن ذلك القرار جاء بعد أن رصدت إمارة منطقة القصيم فيديو متداول لسقوط طائرة شراعية تحلق على علو منخفض فوق عدد من المتنزهين شرق مدينة بريدة، مما تسبب بإصابتهم.

    وهي الواقعة التي نشرتها "سبق" قبل أيام وقبلها بسنوات توفي كابتن طائرة في غضا عنيزة بعد سقوطه.

    وبحسب الصحيفة السعودية يجد هذا النوع من الطيران انتشاراً في مواسم المطر، حيث يخرج هؤلاء ويمارسون هذه الهواية الخطرة فوق رؤوس المتنزهين، حتى تدخلت الإمارة وأوقفته لحين إقرار تنظيمات هذه الرياضة الجوية.

    وبيّن المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة عبد الرحمن بن محمد السعيد أن أمير المنطقة وجّه بإيقاف مزاولة الطيران الشراعي في كل أنحاء المنطقة في الوقت الراهن لحين التأكد من سلامة استخدام تلك الطائرات بدقة؛ حفاظاً على الأرواح والممتلكات، لحين الانتهاء من إعداد رؤية تنظيم نشاط الرياضات الجوية من قبل اللجنة المشتركة التي يترأسها نادي الطيران السعودي.

    واختتم تصريحه قائلاً: أكد أمير المنطقة على كل الجهات المعنية بالطيران الشراعي بالمنطقة اعتماد ذلك، وإبلاغ منسوبيها للتقيد بالتوجيه، وتطبيق الأنظمة والقوانين على كل من يخالف.

    انظر أيضا:

    انفجر باكيا... مفاجأة غير متوقعة لمقيم يمني في السعودية (فيديو)
    السعودية والبحرين تدينان الهجوم على شركة بريطانية
    الكلمات الدلالية:
    طائرة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik