01:19 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش السوري - شمال حماة، سوريا

    تنظيم "القاعدة" يشن هجوما صاروخيا على مواقع للجيش السوري شمال حماة

    © Sputnik . Bassel Shartouh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استهدف تنظيم "القاعدة" الإرهابي مواقع للجيش السوري، إضافة إلى استهدافه بلدة مريود في ريف حماة الشمالي، بالقذائف الصاروخية.

    قال مراسل "سبوتنيك": إن المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لفصيل "حراس الدين" الذي يدين بالولاء لقيادة تنظيم "القاعدة" الإرهابي في أفغانستان، استهدفت بعد ظهر اليوم الخميس مواقع الجيش السوري بمحيط مدينة صوران وتل بزام بالقذائف الصاروخية، كما قصفت بلدة مريود في ريف حماة الشمالي بعدة قذائف، دون ورود معلومات عن خسائر بالأرواح في صفوف الجيش السوري أو بين المدنيين.

    وأضاف المراسل أن وحدات الجيش السوري ردت على مصادر إطلاق القذائف الصاروخية مستهدفة مواقع المسلحين في المزارع المحيطة بمدينة مورك شمال حماة.

    ويتكون تنظيم "حراس الدين" من مقاتلين متشددين كانوا ينتمون لتنظيم القاعدة في بلاد الشام "جبهة النصرة"، قبل أن يعلنوا إنشاء تنظيمهم الخاص تحت اسم "حراس الدين" محافظين على ما يسمى (البيعة على السمع والطاعة) لزعيم تنظيم قاعدة الجهاد العالمي في أفغانستان أيمن الظواهري، وذلك عام 2016.

    ويضم تنظيم "حراس الدين" "جهاديين" أجانب وعرب، ذوي تاريخ طويل في القتال إلى جانب تنظيم "القاعدة" بأفغانستان والعراق وكوسوفو والشيشان، كما استقطب التنظيم مقاتلين محليين متمرسين إلى جانب مقاتليه الأجانب.

    ويقود تنظيم "حراس الدين" مجلس شورى من الأردنيين، الذين برز منهم (أبو جليبيب الأردني "طوباس"، أبو خديجة الأردني، أبو عبد الرحمن المكي، سيف العدل، سامي العريدي).

    انظر أيضا:

    لافرينتييف: لا يوجد بوادر لحدوث مواجهة عسكرية بين الجيش السوري والقوات التركية في إدلب
    الصينيون "التركستان" يهاجمون مواقع الجيش السوري بريف اللاذقية
    الجيش السوري يعثر على مستودع سري للمسلحين في محافظة دمشق (فيديو)
    الجيش السوري يعلن تطهير مساحة 380 كم من المعقل الأخير لتنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, جبهة النصرة, حماة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik