07:57 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أمير قطر

    بعد تصريحات الكويت... اجتماع رسمي بين قطر وإيران

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    اجتمع وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، مع سفير إيران لدى الدوحة محمد علي سبحاني.

    وبحسب صحيفة "العرب" القطرية، جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها، وتعزيز آفاق التعاون، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

    وكان نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، بحسب صحيفة "القبس" قال إن المنطقة ستنعم بالاستقرار إذا أقيمت علاقات طبيعية مع إيران تستند على عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول، والالتزام بحسن الجوار.

    وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

    وتطالب الدول الأربع قطر بقطع علاقتها مع إيران، لكن قطر تقول إن إيران "دولة شريفة" كما تقول إن الدول الأربع تتمتع بعلاقات أكبر منها مع إيران وتشير دائما إلى الإمارات.

    وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، في كلمة ألقاها، في اجتماع لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة: "إن إيران أثبتت أنها دولة شريفة… (الإيرانيون) لم يطلبوا منا إعادة فتح السفارة، ووقفوا موقفهم المشرف معنا، بدون طلب، ونحن من قمنا بهذه الخطوة وأعدنا سفارتنا التي كنا قد أغلقناها أصلًا تضامنًا مع السعودية… لكن حتى الحيوانات ما سلمت منكم، وهذا ردي".

    انظر أيضا:

    بعد رد الدوحة على الهجوم السعودي الإماراتي... رسالة من أبو ظبي إلى قطر: لا نفهمه
    قادما من الإمارات... لماذا جاء نائب وزير الدفاع الجزائري إلى قطر
    بعد هجوم الأمير السعودي والوزير الإماراتي... قطر ترد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, أخبار إيران, العلاقات القطرية الإيرانية, الحكومة الكويتية, نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik