22:19 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف

    الدفاع الروسية: البيان الأمريكي حول حلب هو محاولة لتبرئة الإرهابيين في إدلب

    © Sputnik . Ilya Pitalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    وصفت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن حلب السورية، بأنه محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين المتواجدين في إدلب المرتبطين بـ "الخوذ البيضاء".

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع: "بيان وزارة الخارجية الأمريكية ليس أكثر من محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين المتواجدين في إدلب المرتبطين بـأشباه المنقذين من "الخوذ البيضاء"، الذين كانوا يثيرون الرعاة الغربيين باستفزازهم".

    وأضافت وزارة الدفاع، أن ذروة إمدادات المواد السامة إلى الإرهابيين والخوذ البيض من قبل الاستخبارات الغربية تزامنت مع تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية حول استعدادهم لضرب سوريا.

    وجاء في بيان الوزارة: إن "ذروات هذه الشحنات كانت متزامنة في كل مرة مع التصريحات العشوائية لوزارة الخارجية الأمريكية والمؤسسات الأمريكية الأخرى حول الاستعداد لشن ضربة صاروخية ساحقة على سوريا في حالة استخدام مزعوم لأسلحة كيماوية من قبل الحكومة السورية".

    وأشارت وزارة الدفاع إلى أنها تعتبر "التصريح الهستيري" الصادر عن الخارجية الأمريكية حول "التزوير" المزعوم لاستخدام المواد الكيميائية ضد المدنيين في 24 نوفمبر في حلب "محاولة للضغط على منظمة حظر السلاح الكيميائي لمنع إجراء تحقيق موضوعي".

    هذا وجزمت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، بعدم قيام المسلحين في سوريا بهجمات كيميائية في حلب، مرجحة أن تكون القوات الحكومية قد استخدمت الغاز المسيل للدموع.

    ويذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد الهجوم الكيميائي على مدينة حلب السورية، وتتوقع الحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن جماعات إرهابية في المنطقة العازلة في إدلب الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام، قصفت مدينة حلب مساء السبت 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2018. وباستخدام أسلحة كيميائية تحتوي غاز الكلور

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: بعض البيانات الأمريكية تتزامن مع توريد المواد الكيميائية للمسلحين في سوريا
    الدفاع الروسية تعلق على اقتراب المدمرة الأمريكية من أسطول المحيط الهادئ
    وزارة الدفاع الروسية تنشر وثائق سرية عن الحرب العالمية الثانية
    الدفاع الروسية: العالم يشهد نشوء نظام متعدد المراكز اقتصاديا وسياسيا
    الدفاع الروسية تمدد فترة خدمة صواريخ "الشيطان" النووية
    الكلمات الدلالية:
    إدلب, حلب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik