19:07 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سعوديات في الإمارات

    توجيهات إماراتية جديدة بشأن المرأة... وابن زايد وحاكم دبي يعلقان

    © AP Photo / Jon Gambrell
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    وجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% من الدورة القادمة.

    ووفقا لوكالة "وام"، تأتي توجيهات خليفة بن زايد، لتضاعف النسبة الحالية للتمثيل النسائي في المجلس الوطني الاتحادي وهي 22.5%، لتصل إلى 50% من الدورة القادمة، لتضع دولة الإمارات في المراكز المتقدمة على مستوى العالم من حيث تمثيل المرأة في البرلمان.

    من جانبه، علق نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء بدولة وحاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، على القرار قائلا: "توجيهات أخي رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص نسبة ٥٠٪ للمرأة في الدورة الانتخابية القادمة للمجلس الوطني الاتحادي، تعطي دفعة كبيرة لترسيخ دور المرأة التشريعي والقانوني والبرلماني في مسيرتنا التنموية".

    من جانبه، قال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "نبارك للمرأة الإماراتية رفع نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي. خطوة إضافية لتعزيز دورها ومساهمتها في صنع القرار الوطني".

    وأضاف ابن زايد، "المرأة هي شريك وداعم لمسيرة  البناء و التنمية ونموذج في العطاء والتميز، أثبتت جدارتها في مختلف مواقع العمل، تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح".

    انظر أيضا:

    ظريف يتوعد الإرهابيين وأسيادهم ويتحدث عن الإمارات
    الإمارات تبعث رسالة إلى الرئيس اللبناني وسعد الحريري
    صحفي إسرائيلي يبعث رسالة إلى الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن راشد, الشيخ خليفة بن زايد, محمد بن زايد, دبي, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik