01:27 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    البرلمان العربي

    البرلمان العربي يناقش الوضع السياسي في الدول العربية

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    افتتح الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، مساء اليوم السبت 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري، اجتماع رؤساء اللجان السياسية فى البرلمانات العربية.

    وعقد الاجتماع،  بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، لمناقشة تقرير (الحالة السياسية فى العالم العربي للعام 2018)، الذي أعده البرلمان العربي من خلال لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

    وقال السلمى في بيان صحفي، تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إن الهدف من هذا الاجتماع هو تعزيز العلاقة بين البرلمان العربي والمجالس البرلمانية العربية للتشاور بشأن القضايا العربية المهمة.

    وأشار إلى أن البرلمان العربي اعتمد آلية جديدة لمواكبة كافة التطورات والأحداث العربية واقتراح خطط العمل والتحرك لدعم القضايا العربية فى كافة المجالات، موضحا أن البرلمان العربي فى تقريره السنوى الثانى للحالة السياسية فى العالم العربي لعام 2018 ينطلق من تعزيز التطورات الايجابية التي شهدتها الساحة العربية.

    ويقدم التقرير استعراضا للتطورات والتغيرات على الساحة العربية وأبرز التحديات والصعوبات، التي يشهدها العالم العربي، ومتابعة خطط العمل التى أقرها البرلمان العربي.

    ويعتمد التقرير على آلية الرصد والتحليل والتقييم وتقديم التوصيات والحلول وفقا لنتائج التقرير، حيث جاء التقرير فى ثلاثة محاور وهى التطورات الإيجابية على الساحة السياسية العربية خلال عام ٢٠١٨، والتحديات السياسية في العالم العربي خلال عام ٢٠١٨، ورؤية البرلمان العربي وتوصياته تجاه الأوضاع السياسية في العالم العربي.

    انظر أيضا:

    البرلمان العربي يبحث مع "وزراء الداخلية العرب" تنسيق الجهود العربية لمكافحة الإرهاب
    البرلمان العربي يناقش القضايا الكبرى مع السفراء العرب في أبو ظبي
    رئيس البرلمان العربي: الحديث عن نقل سفارة أستراليا للقدس "غير دقيق"
    البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي في تونس
    رئيس البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان على غزة
    البرلمان العربي ينتخب "السلمي" رئيسا لدورة ثانية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار عربية, أخبار الجامعة العربية, الجامعة العربية, البرلمان العربي, مشعل بن فهم السلمي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik