03:44 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش اليمني

    اليمن... الجيش يقترب من المباني الحكومية شمالي صعدة

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الجيش الحكومي اليمني، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، تحقيق تقدم في معارك مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي: "شنت القوات هجوما على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي، اليوم السبت 8 ديسمبر / كانون الأول الجاري، في مركز مديرية باقم شمال صعدة، ردا على محاولة مجاميع تابعة لها مهاجمة مواقع عسكرية".

    وأكد العميد الحارثي:"الجيش تمكن خلال الهجوم، الذي سانده طيران التحالف بغارات على تحصينات الميليشيا وتعزيزاتها، من إحراز تقدمات في مركز مديرية باقم، والاقتراب من المباني الحكومية".

    وذكر الحارثي: "المواجهات والغارات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا بينهم قيادات ميدانية"، لافتا إلى "أن الفرق الهندسية تعمل حاليا على تطهير المواقع المحررة من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيا".

    من جهة أخرى، أفادت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة أنصار الله بأن مقاتلي "أنصار الله" صدوا زحفا واسعا من ثلاثة اتجاهات للجيش اليمني مدعوما بغطاء جوي من الطيران الحربي والأباتشي، قبالة منفذ علب الحدودي الدولي الواقع في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

    وأشارت القناة إلى أن التحالف استهدف بغارة طائرة من دون طيار شبكة اتصالات في منطقة بني معين بمديرية رازح غرب صعدة.

    وعاود الجيش السعودي قصفه المدفعي والصاروخي المكثف على مناطق متفرقة في مديريات رازح وباقم وشدا الواقعة على الشريط الحدودي، ما أسفر عن نفوق عدد من المواشي وإلحاق أضرار مادية واسعة.

    ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ مارس / أذار 2015 وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

    وأدى النزاع لمقتل وإصابة الآلاف مع حاجة الملايين لمساعدات عاجلة، وتجري مشاورات بين طرفي النزاع حاليا في السويد للتوصل إلى تسوية الأزمة.

    انظر أيضا:

    سفير فرنسي سابق: لا يوجد إيرانيون في اليمن وهذه دعاية كبرى وأمريكا تعرف ذلك
    تصريحات تبشر بالخير... هل تكون بداية النهاية لحرب اليمن (فيديو)
    حكومة اليمن تقترح إعادة فتح مطار صنعاء في محادثات سلام... و"أنصار الله" ترفض
    اليمن... 5 أسئلة من الحوثي لمن يقف "خلف أضواء" السويد
    اليمن... سياسي جنوبي: مشاورات السويد لن تنجح إلا في هذه الحالة
    اليمن... عضو وفد "أنصار الله" يكشف العقبات الاقتصادية في مشاورات السويد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حرب اليمن, الجيش اليمني, عبد ربه منصور هادي, صعدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik