06:57 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2113
    تابعنا عبر

    أعلنت إحدى الدول الأوروبية عن فرض عقوبات على الفريق السعودي الأمني الذي قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وذكرت وكالة أنباء "Baltic News Service" أن ليتوانيا أعلنت عن فرض عقوبات على الفريق السعودي الأمني الذي قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الليتوانية راسا ياكيلايتيني، أن وضع السعوديين المذكورين على قائمة العقوبات يأتي "تضامنا مع الشركاء الدوليين"، مؤكدة أن قائمة العقوبات تشمل المشتبه بضلوعهم في قتل خاشقجي، وكذلك مستشارين مقربين من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    وأشارت الوكالة المحلية إلى أن الإجراءات ضد الأشخاص الـ 17 اتخذت تحت ما يسمى بـ "قانون ماغنيتسكي" الليتواني الذي ينص على فرض عقوبات على أي مسؤولين ينتهكون حقوق الإنسان.

    جدير بالذكر أنه سبق للولايات المتحدة وكندا أن فرضتا عقوبات على الفريق السعودي لدورهم في جريمة قتل خاشقجي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    انظر أيضا:

    خاشقجي ينافس بوتين وترامب للحصول على لقب "شخصية العام"
    الرئاسة التركية :تحقيق العدالة في قضية خاشقجي سيكون في مصلحة المجتمع الدولي
    الحوثي يدعو وفد صنعاء لمطالبة السعودية بالكشف عن جثة خاشقجي
    وزير العدل التركي: قضية خاشقجي اكتسبت بعدا دوليا
    السعودية ترد رسميا على طلب تركيا تسليم المتهمين بقتل خاشقجي
    نيكي هايلي: لا يمكن تمرير مقتل خاشقجي... وولي العهد مسؤول "فنيا" عنه
    الكلمات الدلالية:
    قانون ماغنيتسكي, جثة خاشقجي, نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, عدم احترام حقوق الإنسان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, عقوبات, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, الرئاسة الليتوانية, الديوان الملكي السعودي, جمال خاشقجي, السعودية, ليتوانيا, كندا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook