Widgets Magazine
22:21 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

    بعد توقف 3 سنوات... استئناف الشحن الجوي بين مصر وأمريكا بداية العام الجديد

    © AP Photo / Petros Karadjias
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، السيدة كريستين نيلسون، وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي والوفد المرافق لها خلال الزيارة الحالية لجمهورية مصر العربية.

    وبحث الوزير المصري، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطيران المدني، وفق بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه.

    وأشاد وزير الطيران بالعلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين، كما هنأت نيلسون الجانب المصري على مستوى الإجراءات الأمنية المتميزة المطبقة بالمطارات المصرية خلال الفترة الماضية،  والتي بموجبها تقرر الاتفاق على إعادة استئناف خط الشحن الجوي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية اعتبارا من شهر يناير المقبل.

    وناقشت عدة موضوعات مشتركة بين الجانبين، والتي تتعلق بصناعة النقل الجوي، حيث تم الاتفاق على تطوير مذكرة التفاهم الأخيرة التي تم توقيعها عام 1997.

    وأكدت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية أهمية الاستمرار في التنسيق، وضرورة التعاون لمجابهة جميع التحديات ذات الاهتمام المشترك، والتي تواجه دول العالم في مجال صناعة النقل الجوي.

    كانت الولايات المتحدة الأمريكية منعت شحن البضائع على طائرات الركاب؛ في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2015، بسبب الإجراءات الأمنية التى اتخذتها معظم دول العالم تجاه مصر، عقب إثبات التحقيقات الروسية، أن سقوط طائرة الركاب بسيناء الأسبوع الماضى بسبب قنبلة شديدة الانفجار.

    انظر أيضا:

    فستان جديد يثير الجدل في مصر سعره يصل إلى 200 مليون جنيه (فيديو وصور)
    مصر تعرض قاهرا للدبابات الإسرائيلية
    مصر تستحوذ على 50% من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, سقوط طائرة روسية بسيناء, مصر للطيران, وزير الطيران المصري, أمريكا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik